أنحاء العالممجتمع

بريطانيا تعلن رسميا إدانة القصاص من الخادمة السريلانكية قاتلة رضيع الدوادمي

يو بي آي – لندن :-

أدان وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ألستير بيرت، اليوم الخميس اعدام خادمة سريلانكية بقطع رأسها في السعودية بتهمة قتل طفل.

وقال بيرت “أُدين قتل ريزانا نافيك في السعودية أمس (الاربعاء) رغم النداءات العديدة بتخفيف الحكم، والمملكة المتحدة تعارض استخدام عقوبة الإعدام بكافة أشكالها كقضية مبدأ مهما كانت الجريمة المرتكبة”.

وأضاف “أن قطع رأس نافيك يثير القلق وخاصة بعد أن اقترحت تقارير بأنها كانت طفلة عمرها 17 عاماً وقت ارتكاب الجريمة، كما أننا نعتبر أيضاً عقوبة قطع الرأس قاسية وغير إنسانية”.

وقال بيرت”نستمر  في اثارة قلقنا بشأن حقوق الإنسان مع السلطات السعودية، بما في ذلك استخدامها المتكرر لعقوبة الإعدام”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. هذا شرع الله : قال تعالى ﴿وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾

  2. مانت ولي على المسلمين ولاغيرهم حتى لونة انت ياوز الغرب خلك سا كت الما ذ متزورسجون ابريطانيا والغرب نحنو دولة نحكم بلقران و سنه ولانخا ف الامن اللة

  3. وأنت إيش دخلك يا مستر بيرت !!! خليك في حالك وإن كان فيك او في حكومتك إنســانيه أدينو مذابح غزه وإبادة مســلمي الروهينجا بدل ما تدافعون عن مجرمه قاتله عمرها 30 ســنه. والله ماهمنا رأيكم ولا إدانتكم يامنافقين. كيف كان ممكن يكون موقف هذا الوزير لو تم القصاص من الممرضتين الإنجليزيتين اللي ذبحوا رئيستهم الأستراليه في مجمع الملك فهد الطبي في الظهران في منتصف التسعينات !!!

  4. المنطق البريطاني استعلائي استكباري ولاتزال بريطانيا تظن الى الان انها تحكم العالم، اذا انكم تدافعون عن القاتلة لكونها قاصرة اليست المقتولة رضيعة ؟ وهل استنكرتم قتل السيرلانكية لتلك الرضيعة ؟ انه تدخل بجح في شؤون وقوانين دول مستقلة ،، ان ردنا كمواطنين وليس كحكومة يجب ان يكون حضاريا بان نقاطع معرض المنتجات البريطانية الذي سيقام في الرياض في شهر مارس القادم لنوصل رسالة لبريطانيا بالكف عن التدخل بامورنا وعدم الكيل بمكيالين .

  5. {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق