ثقافة وفنونمجتمع

خالد السليمان: مع غلاء الأسعار.. 6 آلاف ريال حد أدنى لحياة الكفاف في السعودية

خالد السليمان

يوسف العبدالله – (أنحاء) :-

أوضح الكاتب في صحيفة “عكاظ” خالد السليمان أن الحد الأدنى لحياة الكفاف في المجتمع السعودي هو 6 آلاف ريال، وأن إقرار حد أدنى للأجور لم يعد مسألة اقتصادية، بل مسألة إنسانية ومعيشية، وبخاصة أجور المتقاعدين.

وكتب في مقال نشر اليوم الخميس “كنت قد طالبت في مقال سابق بأن يكون الحد الأدنى للأجور ثلاثة آلاف ريال، لكنني على يقين اليوم أن ستة آلاف ريال هي الحد الأدنى لحياة الكفاف، خصوصا مع غلاء الأسعار الذي يزيد ولا ينقص”.

وأضاف أنه يتحدث عن شريحة محدودة في المجتمع لا يستشعر البعض معاناتها وتزايد مسؤولياتها مع محدودية الدخل وضعف المورد الشهري، وعلى المجتمع بمؤسساته الرسمية والمدنية أن يلتفت لهذه الشريحة؛ حتى لا تزداد الهوة اتساعا، فيشعر بعض المواطنين بالغربة في وطنهم والعزلة في مجتمعهم.

واختتم بقوله إن المسألة لا تحتاج لآلة حاسبة، بل لقلوب نابضة وضمائر صاحية تستشعر قسوة الحياة وثقل مسؤولياته ومطالبها على أصحاب الأجور المتدنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. كلامك صحيح ومقالك جميل
    ولكن حبذا ترفع مقالك لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين فهو الذي بيده تحقيق ذلك
    لك منا الشكر ومن الله الاجر

  2. مما لفت نظري كشفية الاستشاري كانت 100 ريال الان اصبحت 200 ريال بعد قرار 2400 والتجار يطالبون بتعليق هذا القرار ياهل ترى سيتم تخفيض رسوم الكشفية بعد تعليق القرار والملاحظ الي يزيد ماينقص فلابد من قرار حسام وحازم من قبل وزارة التجارة بوقف التشاط التجاري لكل متلاعب وتتاكد من تطبيقه على ارض الواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق