التكنولوجيا

شركة نظافة تعلن عن 15 وظيفة “ضاغط نفايات” للسعوديين براتب 2000 ريال

مكة المكرمة – (أنحاء) :-

أعلنت شركة متخصصة في النفايات بمكة المكرمة عن توفير وظائف لـ15 عاملا سعوديا بمهنة “ضاغط نفايات” براتب شهري قدره 2000 ريال، كما طلبت موظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة على وظيفة سكرتير ومحاسب براتب 3 آلاف ريال.

وبينت الشركة أن العمل سيكون مريحا، وقال وائل حامد مدير شركة للنفايات – نقلا عن صحيفة “عكاظ” – أن شركته تسعى من خلال هذه الآلية إلى تنفيذ آلية وزارة العمل التي تشترط أن تصل نسبة الموظفين السعوديين إلى 50% من نسبة العمالة الوافدة في المؤسسة.

وأوضح أنه يفضل أن يكون جميع الموظفين لديه من الكوادر الوطنية إلا أن مهام العمل لا يقبلها أي شاب سعودي الأمر الذي سبب لي الكثير من الإحراج، مشيرا إلى أن هذه المهن أوقف الاستقدام بها نظرا لتوطينها.

وأوضح مصدر في مكتب العمل والعمال في مكة المكرمة أن قرار رفع رخصة العمل إلى 2400 ريال على المنشآت التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن العمالة الوطنية لم يتم استثناء أي مؤسسة منها، لافتا إلى أن القرار ملزم لجميع المؤسسات التي لم تحقق نسبة السعودة المطلوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. والله عيب عمل انت لاتستطيع القيام فيه وراتبك 8000 تبغى السعودي 2000 ريال ويقوم فيه وين مكافحه الفساد عنكم القرار السعودي لايقل راتبه 3000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق