أنحاء العالم

“أجفند” يمول مشروعا لحماية “الفتيات المعرضات للخطر” في مصر

متابعة: فيحان منيف (أنحاء):ـ

وقع الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” اتفاقية تقديم منحة مالية لتنفيذ مشروع ” الرعاية المتكاملة للفتيات المعرضات لخطر ” في مصر .وبموجب الاتفاقية المبرمة مع الجمعية العامة لجمعيات النسائية لتحسين الصحة، التي تأسس تحت مظلتها 28 فرعاً في محافظات مصر.

ورصدت ( أجفند) 90 ألف دولار لتمويل المشروع الذي يستهدف إيجاد بيئة ملائمة توفر الحماية والتمكين للأطفال المعرضين للخطر ، وتضمن لهم النمو الطبيعي. وسيوجه جانب من التمويل لتأمين دور رعاية بإمكانات وكوادر مدربة قادرة على توفير المناخ الإيجابي للأطفال وحمايتهم.

ويسهم المشروع في مواجهة ظاهرة الأطفال المحرومين من الحماية الأسرية ، كونهم ولدوا لأسر عائلها في السجن، أو أطفال مجهولي النسب، أو أيتام، أو منسوبون لأسر فقيرة.

يذكر أن أطفال هذه الشرائح المجتمعية تتزايد في مصر بسبب التغييرات السريعة والحادة في المجتمع المصري، ما أدى إلى حرمان قطاع عريض من الأطفال من حقهم في الحماية الأسرية ، وتعرضهم للأخطار الصحية والنفسية والاجتماعية. وتتفاقم المشكلة مع عدم توفر دور رعاية تعني بتنشئة الأطفال ذوي الظروف الخاصة.

يشار إلى أن “أجفند” أقام منتصف يناير الماضي بالشراكة مع اليونيسف والمجلس العربي للطفولة والتنمية، ندوة حول حماية الأطفال.، نوقشت فيها أوجه التكامل بين حماية الطفل ونظم الحماية الاجتماعية وصولا إلى مجموعة من المقترحات حول آليات وسياسات حماية متكاملة للأطفال خاصة الأكثر عرضة للخطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق