أنحاء الوطن

تأجيل النظر في قضية ” أعضاء الهيئة ” المتورطين بضرب شاب ونزع ثيابه في جدة

متابعات، جدة – (أنحاء):-

قررت المحكمة تأجيل النظر في قضية عضوين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تورطا بالاعتداء على شاب بالضرب ونزع ثوبه خلال تجوله في سوق الجامعة بجنوب جدة.

وتسبب عجز المتهمين للمرة الثالثة عن إحضار شهود نفي إدانتهما بالإعتداء على الشاب المعاكس، الى 7 من الشهر القادم للنظر في الدعوى حسب ما ارودته جريدة “اليوم” السعودية.

وبحسب “اليوم” فان هيئة التحقيق والإدعاء العام إتهمت إثنان من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باستيقاف مواطن من خلال اعتراض مركبته بجوار أحد المجمعات التجارية والاعتداء عليه عندما ترجل أحدهما للحديث معه طالبا هوية الشاب قبل أن يتعدى عليه بالضرب، وأشار الادعاء إلى أن الشاب المعتدى عليه أصيب بكدمات وجروح جراء ذلك، فيما تعرضت ملابسه للتمزق إثر تلك المشاجرة.

وكرر المتهم الأول إنكاره للتهم عنه وأوضح أنه قد تم رصد الشاب وهو يأتي بمخالفات بجوار المجمع التجاري بحي الجامعة حيث لوحظ كثرة تجوله بالسيارة حول مواقف السوق، وأنه قد سبق أن طلبا منه إثباته الشخصي إلا أنه هرب في المرة الأولى، وبعد أسبوع تمكنوا منه واستوقفوه فأوقف سيارته وترجل عنها وقد م إثباته الشخصي المتضمن هويته الجامعية، إلا أنه رفض الركوب في سيارة الهيئة، مصرا على أنه لم يقم بخطأ، وقاوم رجال الهيئة.

وسأله القاضي عن تقرير طبي قدمه الشاب المعتدى عليه يثبت تعرضه للإصابة إستلزم له علاج لمدة أشهر، وأجاب المتهم بأن الإصابات التي في جسد الشاب بأنها ربما تكون ناتجة عن مقاومته لرجل الأمن، مشير إلى أن الشاب ابتعد عنهما قبل أن يعود موجها موجة من السباب والشتم لهما لذا تم تدوين محضر ضده.
وفيما يتعلق بشهادة الشهود التي تضمنت مشاهد ضرب عضوي الهيئة للشاب قال المدعى عليه: «شهادة الشهود قد تكون إساءة ظن بهما كونهما يتواجدان في المجمع وقد يكون في أنفسهم شيئا على رجال الهيئة، وربما شاهدوا النقاش واعتقدوا أنه شجار»، وأكد عدم تعديهم على الشاب، مشيرا إلى أنه هو من خلع الثوب في يد رجال الأمن وقد رفض كل المحاولات التي بذلت لكي يعود ويلبسه.

بعد ذلك واجهه رئيس الدائرة بشهادة جديدة قدمها أحد المشرفين على رجال الأمن بالمركز جاء فيها أنه شاهد سيارة صغيرة بداخلها شاب وكان أحد أعضاء الهيئة راكبا معه في المقعد الأمامي المجاور له ويضربه ضربا مبرحا.

وقدم المتهمان مستند يفيد بإجازة النظام استخدام القوة في مثل هذه الحالة بعد أخذ الإذن من رجل الضبط الجنائي وهو رئيس المركز وقد تم أخذه نظاميا وقمنا بمحاولة إيقافه إلا أنه هرب منا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. يجب على رجال الهيئة وعند التعامل مع شخص يعتقد بأنه يمارس أعمال لا تليق للذوق العام أن يسجل الحادثة بكاميرة فديو

    حيث أن هناك الكثير من أصحاب الأهواء لا يرغبون في نجاح الهيئة ورغم كل الإيجابيات المشهود لهم فيها وإن كانت هناك

    أخطاء فهي أبدا لا تقارن بكمية ألإيجابيات حفظنا الله وإياهم وبارك في جهودهم .

  2. من آداب الإسلام في الطريق العام: التواضع أثناء المشي: (وعباد الرحمن الذين يمشون في الأرض هوناً). وكذلك: (ولا تمش في الأرض مرحاً).
    ومنها ذكر الله عز وجل، فذكر الله يصرف الإنسان المسلم؛ عما قد يعترضه في طريقه من جهل الجهلة، وحُمق الحُمقة، وسفل السَّفلة.
    ومن آداب الطريق في الإسلام: إماطة الأذى، وكذلك بذل المعروف، ومساعدة الآخرين، والإحسان إلى الطريق ومرافقه، وغض البصر عن العورات والنساء والأبواب والنوافذ، ثم قمع المنكر ونصرة الحق.

    * ومن آداب الطريق: كف الأذى بشتى أنواعه، فقد ورد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: (إياكم والجلوس في الطرقات. قالوا: يا رسول الله: ما لنا من مجالسنا بد، نتحدث فيها. قال عليه الصلاة والسلام: فإذا أبيتم إلا المجلس؛ فأعطوا الطرق حقه. قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر). فكف الأذى معنى شامل لأمور كثيرة وعظيمة منها: عدم إلقاء الأوساخ والقاذورات والفضلات في الطريق أو الساحات والأسواق والحدائق، وعدم قضاء الحاجة والتبول في طريق عام، وعدم جواز حمل ما يؤذي الناس في طرقاتهم وأسواقهم

    نهاية الكلام ابتسم للحياة ولاتحزن …(.الله يعزكم وينصركم على كلاب الغرب).

  3. اي تعليق مخفي اعرفو ان الليبراليه شبعوه ديس لايكك ههههههههههههههههه
    والله والله ي العلمانيه والليبراليه ان حدكم كومنتات ف الصحف الالكترونيه واليوتيوب كك
    برا دجاجيه تقلبون ههههههههههههههه
    الى الامام ي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق