أنحاء العالم

النائب العام المصري يأمر بضبط وإحضار داعية أفتى بقتل البرادعي

الداعية المصري محمود شعبان

القاهرة، (رويترز- أنحاء) : –

 ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الاثنين أن النائب العام المصري أمر بضبط وإحضار داعية سلفي لقوله إن الشريعة الإسلامية تقضي بقتل قادة جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة لسعي قادتها لإسقاط الرئيس محمد مرسي.

وقالت إن سبب الأمر بضبط وإحضار محمود شعبان الأستاذ بجامعة الأزهر هو “التحقيق معه في شأن اتهامه بالتحريض على قتل وإهدار دم قيادات جبهة الإنقاذ الوطني”، وكان شعبان خص بالذكر في تصريحات في برنامج بقناة الحافظ التلفزيونية الدينية المنسق العام لجبهة الإنقاذ محمد البرادعي والعضو القيادي بها حمدين صباحي.

وخلال الأسابيع الماضية دعت جبهة الإنقاذ لمظاهرات ضد مرسي الذي انتخب في يونيو حزيران والذي اتهمته الجبهة بالاستئثار بالسلطة.

وكان البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية انتقد الأسبوع الماضي الحكومة التي يقودها الإسلاميون لأنها لم تتخذ إجراء ضد شعبان، وفي وقت لاحق نشرت وزارة الداخلية قوات حراسة أمام منزلي البرادعي وصباحي وغيرهما من قيادات المعارضة.

وكان شعبان قال “ما لا يعلمه كثيرون أن جبهة الإنقاذ التي تبحث عن الكرسي بوضوح الآن حكمها في شريعة الله القتل”، وأضاف “حكم جبهة الإنقاذ التي تريد الكرسي وتحرق مصر وقيادتها يحرقون مصر من أجل الوصول إلى الكرسي حكمها القتل.”

وقال شعبان أيضا “أكثر من رجل من جبهة الإنقاذ الوطني على رأسهم رجلان… البرادعي وحمدين صباحي تكرر على لسانهم كثيرا إسقاط الدكتور مرسي”، وكان محام تقدم ببلاغ إلى النائب العام طلعت عبد الله طالبا التحقيق مع شعبان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حسبي الله عليكم يا من شوهتوا الإسلام ,, بسبب هؤلاء اصبحت كلمة إسلام دائما مقترنة بكلمة قتل!! لا احد يؤيد او يريد البردعي ولكن لماذا يلجأ هؤلاء الجهله مثل هذه التصاريح والبيانات وهم من المحسوبين على التيار الإسلامي الذي من المفترض بأن يكون اكثر عقلانية وتسامح وتعاطي مع الآخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق