اقتصاد

“لقاءات مكة” تضخ 6431 شابا في شرايين القطاع الخاص

باحثون عن العمل يسجلون أسمائهم في “لقاءات مكة” الذي أختتم اليوم

لجين حسن من مكة المكرمة ـ (أنحاء):ـ

ضخ ملتقى توطين الوظائف والمعرض الخاص به الذي نظمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” برعاية  الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار “لقاء الطاقات وتجاوز التحديات” عن توظيف 2685 شاب و3746 شابة وتأهيل 3400 مستفيد عبر 17 لقاء وورشة تدريبية.

وأقيم الحفل الختامي ظهر اليوم (السبت) بحضور الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة. وأكد إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أن مبادرة ملتقى توطين الوظائف “لقاءات” التي تقوم عليها وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية تتخذ شكلا أكثر عصرية وكفاءة وتخصصية في إطار الرغبة والعمل المخلص لتفعيل دور الشركات والمؤسسات الوطنية في الأخذ بزمام المبادرة في توطين الوظائف وتعظيم دورها ومنافعها في ظل وجود كفاءات وطنية تمتاز بالقدرة والمؤهل والكفاءة التي ينشدها أصحاب العمل وبما يواكب خطط التنمية الخمسية من أجل رخاء الإنسان في هذا الوطن الكريم.

واستعرض المهندس عبدالله  الحقباني وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير جهود الوزارة عبر صندوق تنمية الموارد البشرية كبرنامج دعم الباحثين عن العمل “حافز” الذي تشكل في ثلاث مسارات من خلال تقديم مخصص مالي لهم وفق ضوابط استحقاق اعتمدها مجلس الوزراء وتدريبيهم وتأهيلهم خلال فترة الاستحقاق وتوفير فرص وظيفية مناسبة لهم، مبيناً بأن برنامجي “نطاقات” و”حافز” أديا إلى نتائج إيجابية في مسيرة الوزارة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية لاسيما في زيادة عدد السعوديين في القطاع الخاص بعد عام ونصف فقط من اطلاق برنامج “نطاقات” ليصل إلى ما يقارب مليون وثلاثمائة ألف بزيادة تقدر بـ83 في المائة، حيث بلغ متوسط عدد السعوديين المنظمين للقطاع الخاص خلال فترة وجيزة قرابة 33 ألف شاب وفتاة شهرياً.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. متكلفين القطاع الخاص ماله ظوابط يطرد دون حقوق او راتب تقاعد قطعتم حافز وخليتونا بفقرنا وظايف تفشل ماحد توظفها بالخليج كله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق