شبكات اجتماعية

مؤسس “هاشتاق السعودية” لـ ” أنحاء “: سنتخذ اجراءات رسمية ضد “المقلدين” .. ونحن الأول عالمياً

هاشتاق السعودية

يوسف العبدالله ، الرياض – (أنحاء) :-

يكاد لايوجد سعودي يستخدم تويتر إلا ويتابع أو يعرف “هاشتاق السعودية” الذي تخطى عدد متابعية أكثر من مليون متابع.

“هاشتاق السعودية” تعدى مؤخراً حدود المحلية إلى العالمية بعد توثيقه من قبل ادارة تويتر كأول حساب متخصص في نشر الوسوم “الهاشتاقات ” النشطة بين المغردين وهو يعتبر أكبر وأشهر حساب على تويتر في هذا المجال.

صاحب الفكرة ومهندسها  “فارس الرحيمي” مؤسس “هاشتاق السعودية”  كشف لـ “أنحاء” في حوار قصير، قصة النجاح وأكد أنها “الفكرة الاولى من هذا النوع” على تويتر الذي يستخدمه الآن قرابة نصف مليار انسان حول العالم :

– هل “هاشتاق السعودية” هو الأول من نوعه عالمياً ؟

فعلياً هو الحساب الأول من نوعه عالمياً والمستمر في تقديم خدماته منذ إنشائه في 7 نوفمبر 2011 وحتى الآن بدون توقف ، ويصنف أيضاً بأنه الحساب الأكبر والأشهر على مستوى العالم في هذا المجال.

– كيف تم توثيق الحساب من قبل تويتر ؟

تم توثيق الحساب بعد التواصل مباشرة مع إدارة موقع تويتر وإيضاح شهرة الحساب وقوة تأثيره وكمية الحسابات الوهمية المقلدة المنتحلة لهويتنا وسرقة مسمى الحساب وشعاره حتى وصل الأمر إلى سرقة التغريدات ! ، لكن الحمد لله من حسن الحظ اكتشفنا أن لإدارة تويتر دراية بالحساب ومقتنعين بأنه حساب مؤهل للتوثيق بسبب ماأسموه ب Huge Engagement وهو التفاعل الكبير مع تغريدات الحساب من قبل المتابعين ومدى تأثيرها على الرأي العام في تويتر، وبالتالي لم تواجهنا صعوبة في إقناعهم بضرورة التوثيق خصوصاً في ظل وجود حسابات كثيرة تنتحل شخصية الحساب.

– ماهي الخطوات التي تتخذونها ضد المقلدين؟

بعد توثيق الحساب سيتم إتخاذ إجراءات رسمية مع إدارة موقع تويتر لإيقاف جميع الحسابات المقلدة المنتحلة لهوية هاشتاق السعودية بسبب مخالفتهم لشروط استخدام موقع تويتر.

– هل هنالك نية لعمل نسخة انجليزية ؟

لا اعتقد بأن هذا ممكن نظراً لوجود خدمة الهاشتاقات الترند باللغة الإنجليزية في أغلب الدول وأيضاً لندرة تداول الهاشتاقات الإنجليزية بين السعوديين على وجه الخصوص.

-هل تراعون الحيادية في تعاطيكم مع مختلف الوسوم ؟ 

لاتوجد حيادية مطلقة أبداً لكن نحاول أن نصل لأقصى مراحل الحيادية لكسب مختلف شرائح المجتمع وتياراته الفكرية لإثبات قاعدة بُنبي عليها هاشتاق السعودية ألا وهي أن يكون منبراً للرأي والرأي الآخر بدون إيذاء أو تجريح أو إهانة لأي من الطرفين. بطبيعة الحال توجد خطوط حمراء لن نرضى بتجاوزها مهما كان الأمر وهي الدين والوطن.

– ماهي خطواتكم القادمة؟

الخطوات القادمة ان شاء الله راح تتركز على نشر تطبيق خاص بالحساب على أجهزة الآيفون والآيباد وأجهزة نظام الأندرويد، بالإضافة إلى موقع ويب خاص يقدم نفس الخدمات لكن بأسلوب مختلف، وأخيراً مفاجآة قادمة ممثلة في خدمة جوال هاشتاق السعودية بطريقة مبتكرة ربما لم يسبقنا إليها أحد ونتوقع لها النجاح الكبير ان شاء الله بعد نزولها خلال القريب العاجل.

فارس الرحيمي يتوسط المغردين، أثناء الاحتفال مؤخرا، بتخطي عدد متابعي “هاشتاق السعودية” المليون

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. الله واكبر قال اجراءات رسمية ! مفكر نفسك بشركة ؟! تراه بالاول والاخير حساب بتويتر وبيجي يوم الناس بيتركون تويتر ويطيحون على شي جديد لايذبحك الغرور

    1. بالتوفيق …..صراحة انكم تستحقون كل خير وكل نجاح وكثرة الحساد — مثل الأخ اللي فوق — دليل نجاحكم .
      وحقكم الفكري ملك لكم وحتى لو كان حساب على تويتر ولكن هذا الحساب يتابعه مليون انسان ويستطيع ان يسثمر هذا العدد الكبير من المتابعين وصاحب الفكره له حق الدفاع عن حقوق فكرته واستثمارها، وأول من يحفظ حقوقه ويحميه من المقلدين هم ادارة تويتر نفسها لأنهم بدأوا بفكره ويعرفون قيمة الفكرة المبدعه وأهمية الدفاع عن حقوقك الفكرية واستثمارها

  2. ولله انك كداب ومنافق.. غرضه بس التشتيت يخترع هاشتاغات من راسه خاصة لما يكون في شي شغال في الساحة السياسة السعودية و كمان ما يفكر بس يحط انها ترند… استحي ترتقي

  3. الحمد لله أنه أعترف بأنه لا توجد حيادية في عمل الحساب ، حيث يلاحظ المتابع أن الحساب لايشير لأي هاشتاق يتعلق بالأحداث المستجدة التي تتنوع بين فضح الفساد أو ما يتعلق بالإصلاح أو وزارة الداخلية .

  4. حساب مثل الكثير من الحسابات .. يمشي على سالفة .. قص لي واقطع لك .. / وينشر هاشتاقات لأشخاص محددين في الغالب .. ومتابعينهم كثر .. لأجل الدعاية + معرفتهم الشخصية بأصحاب الحسابات ..

    وعلى فكرة .. الحساب مقلد لحساب اجنبي ظاهر مع بدايات تويتر ..

    انا معهم لو كان فيه مصداقية وانصاف ..

    اما تنشر هاشتاقات اللي تحب واللي تعرف واللي تربطك فيهم مصالح .. واللي ماتحب او ماتعرفه او ماتربطك فيه مصالح ماتنشر هاشتاقاته هذا مايصير .. ولا هو من المهنية ابداً .

  5. قريبا ستدشن تويتر خدمة المواضيع المتداولة باللغة العربية وذلك بتخصيص الدولة أو المدينة ولن تكون هناك حاجة لمتابعة حسابكم وستتهاوى أحلامكم وأهدافكم من إنشاء الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق