أنحاء الوطن

عضوات في مجلس الشورى : سنطرح قضية قيادة المرأة للسيارة وسنوحد صوتنا حيالها

alt

(أنحاء) – متابعات : –

أكدت عضوات في مجلس الشورى أن قيادة المرأة للسيارة ستطرح مجددا أمام المجلس، وأنهن سيوحدن صوتهن حيالها.

وبحسب الجزيرة أونلاني قالت عضو مجلس الشورى الدكتور سلوى الهزاع”بإذن الله تعالى سنناقش قيادة المرأة للسيارة، خاصة ونحن ثلاثون عضوة في المجلس وسنكون صوتاً واحداً”.

فيما أكدت الدكتورة ثريا العريض أن احتمال مناقشة قيادة المرأة للسيارة قائم، ” الموضوع موجود واحتمال إعادة فتحه قائمة، وباب العرائض دائما مفتوح في المجلس وليس من المستبعد أن يكون هناك عرائض أخرى حول الموضوع تقدم للمجلس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. أين المطالبة بالعيش الكريم للمرأة
    أين المطالبة بتوظيف المرأة بالوظائف التي تجعلها في حصانة وكرامة
    أين المطالبة براتب لربة المنزل كونها أعظم مهنة للتاريخ
    أين المطالبة بتصحيح أوضاع المرأة في حقوقها في ..

    هل تحققت كل تلك المطالب لتطالبن بقيادة المرأة للسيارة

  2. هذا الامر كان متوقعا بالنسبة لي … فالنساء اللواتي يمثلن 30% من اعضاء مجلس الشورى هم من الطبقة المخملية اللاتي سكن خارج السعودية لفترة من الزمن ويسافرن كل عام بهدف الاستجمام والتصييف ربما مرة او اكثر ويمارسن قيادة السيارة بكل يسر وسهولة وهم صوت نساء الطبقة المخملية في المجتمع السعودي وسيدات الاعمال الذين ينادين بالتحرر والليبرالية.

    فهل كان من المتوقع ان يرتكز اهتمامهن على معالجة مشاكل النساء الضعيفات المساكين الارامل اللاتي لايجدن لقمة العيش او المسكن او الدخل الامن !!! مازلنا نحلم .

    تصريحهم باننا سنوحد صوتنا كثلاثون عضوا وإذا فعلا كانوا ثلاثون عضوه فعلا موافقون على نفس الافكار ونفس التوجه بقيادة المرأة للسيارة يعني انهن ينتمين لنفس الافكار ويشكلون حزبا تحريريا للمراة تم غرسه في مجلس الشورى .

    حفظك الله ياملكنا الغالي لماذا ادخلت النساء لمجلس الشورى … وان كنت ادخلتهم فكان يكفي عضوة او عضوتين…
    اللهم احفظ مليكنا وولي عهده واصلحهم واصلح بطانتهم اللهم امين

  3. برسم الحب
    عندما تنهار الثقة وفي الاغلب يكون قد سبقها ضعف إيمان
    تأتي هذه الفئة المؤتمنة على مجتمع محافظ
    تأتي بطوام الهوى وتغليب العاطفة ولغة الإنتصار على الرجل
    تأتي كل هذه بافكار مشوهة عقيمة
    ولكن سوف يكون لولي الامر حفظه الله كلمة فاصلة في ذلك
    اللهم احم نساء المسلمين من بعض من يشوهن صورهن
    هناك ملفات كثيرة
    هي الاحق بالدراسة
    وترجمتها على ارض الواقع
    سامي

  4. استغرب واتفاجاء من اشخاص وعقول عندما تطالب المراة بقيادة السيارة يصيبهم الغضب والحميه علي الاعراض وان شرف المراة سيداس بالاقدام لماذا هذا التحامل لماذا انتم انانيون ..اذا لم تشعر بمشكلت غيرك فهذة مصيبه اذا انت اوبعض النساء لديكن من ياخذك ن او تاخذ زوجتك او بناتك الي حيث تريد فانحن اغلبنا لا يوجد من ياخذها للعمل او المشفي او حتي للبلدة التي نقطن بها حتي مكه والمدينه لا استطيع الذهاب لها والسبب ( محد فاضي لك .او انه لايوجد البته شخص يحملك اليها ) انا لا اريد ان اسافر من مكان الي اخر . بل ابسط الحقوق ان اذهب الي العمل دون خوف وتوتر من السائق فبعضنا يقطعون مئات الاميال مع سائق لاتعرفه وكثير منكم لا يعلم المشاكل التي تعانيها المراة من هولاء اللسائقين اما اذا كان استقدام فليس بخير من الذين في المنطقه فهو يكبدنا الاموال الطائله وفي النهايه مكافاتنا تكون هروبه بعد شهر من المجئ اما العماله الهاربه في رواتبهم تتخطي الخيال فالراتب لا يكاد يكفي الاسرة او العائله الكبيرة فياتي سائق يريد ضعف راتبك غير تكسير السيارة التي لاتستطيع ان تفتح فمك له حتي ( يقول ماما خلاص انا مايبغي يشتغل يعني خليني اكسر سيارتك ولا انا مابغي اشتغل ) اعطونا البديل فلماذ الخوف من ان تقود المراة حسب الضوابط الشرعيه وفي اوقات محددة مثل ( جمهوريه اليمن المراة تقود بحجاب كامل لايوضح سوي عينيها ) واتمني ان لانعمم الفساد لان الشخص الفاسد بيفسد من بيته ولا يحتاج ان يقود السيارة حتي يفسد صحيح ام لا………………………………. والله يهدينا الي سواء السبيل

  5. تلك الكاتبه رولا المسحالي إنسانة كاذبة
    فالجميع يعرف شموليه وتمهل الدكتورة سلوى
    فما مصلحة تلك الكاتبة اللبنانية تفتري على سيداتنا الكريمات. الأصول تعاقب وتفرم ثم تسجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق