ثقافة وفنون

مذيعة سعودية: لدي من العلم الشرعي ما يوازي هيئة كبار العلماء

أحلام اليعقوب

الشيماء عبدالعزيز، جدة – (أنحاء) :-

قالت المذيعة السعودية أحلام اليعقوب ” انها تحفظ القرآن الكريم كاملا وأن لديها من العلم الشرعي ما يوازي هيئة كبار العلماء”.

وأوضحت اليعقوب – بحسب ما أورده موقع الاعلامي تركي الدخيل – “أنها ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية وجاءت للسعودية في عمر ست سنوات، وأنها ليست نادمة على دخولها مدارس تحفيظ القرآن ، وقالت:“أنا أحفظ القرآن كاملا ولدي إجازة شرعية، ولدي من العلم الشرعي ما يوازي هيئة كبار العلماء.” ولكنها تذكر كذلك بأن بعض الأساليب التربوية في مجتمع تحفيظ القرآن غير مناسبة، حيث تقول “كانت سلطة ترهيبية داخل المدرسة، تتبعنا حتى في الأسواق وتوصل الأخبار.”

وأضافت اليعقوب في سردها لتجربتها في الانتقال من مدارس تحفيظ القرآن إلى العمل الإعلامي في لقائها مع برنامج (شباب إضاءات) : “لم أتغير بعد انضمامي لـ ام بي سي لأني لم أعيش حياة التناقض الذاتي، ولم أفصل دنياي عن ديني، أنا موازنة في كل هذه الامور.”

وأكدت المذيعة السعودية “انها حاربت لإعطاء الناس المجال في الحديث بالحرية على الهواء وأن “الإعلام لا يملك أن يقدم حلول وذلك ليس واجبه، وأفضل ما عندي أن يطرح الناس مشاكلهم في البرنامج على مدى أربع ساعات، وهذه مهمة صعبة، أنا أستخدم عامل التحريك النفسي لأكسب ثقة الناس على الهواء.”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. علم هيئة كبار العلماء ، ممكن ، لأن العلم الذي يمنعهم عن قول الحق ، و محاربة السفور و تغريب المجتمع ليس بعلم

    1. طبعاً أنحاء صحيفتي المفضلة ولا جديد في ذلك .. وبالنسبه للدراسه فلها الأولوية دائما وأبداً , شكرا يا منصف

  2. دائما الحياة في تناقض مستمر من حفظ للقران الى اعلامية انتشرت صورتها في الساحة الاعلامية حيث يراها الكل سمعت عن غيرة الشباب على اخواتهن فماذا لو رأك اخيك او احد اقاربك او من لديه غيره على بنات الاسلام
    اعلم ان البيئة المعاشة في بيئتنا لا تخدم بشكل كبير الدين لان الديون والقروض والحقوق العادية اصحبت الشغل الشاغل وهذا ما يخطط له اليهود لكي يبعدون المسلمون عن قضيتهم الام الدفاع عن القضية الفلسطينية والدفاع عن الاسلام

  3. أحي فيك حفظك لكتاب الله تعالى ونرجو العمل به… أما حكاية علمك الشرعي يوازي علم هيئة كبار العلماء فهذا أمر مغلوط فيه… لو كنت صادقة في ذلك لما إستصغرت علم هيئة كبار العلماء فهم علماءنا ولهم كل الإحترام والتقدير… فهم ورثة الأنبياء… ونسأل الله لك ولنا وللجميع الهداية والتوفيق،،،، والله أعلم،،،

  4. السلام عليكم ورحمة الله
    مو تشبة زيتونه زوجة بباي ؟؟؟؟
    ماذبحنا غير الي صايبتهم صدمة ثقافية في الدول الغربية وجايين ينفثو عقدهم علينا

  5. أختي أحلام وش نوع المكياج اللي عملتيه على وجهك ؟ وفي أي محل عملتي نمص الحاجبين ؟ على فكرة تلبيسة أسنان الفك العلوي جميلة مع الإبتسامة للمصور وكمان صبغة الشعر ملائمة لشعرك بس زودت الكحل هداك الله .

  6. لا حول ولا قوة إلا بالله

    لمتى يا أخ تركي الدخيل تظل تخطيء بانتقاء الضيوف ؟

    هداك الله جعلت من برنامجك إضاءات منبرا للرويبضة !!!!!!!!!

  7. يازيتونه تبين تقنعيني انك سعودية ؟ يابنت حي عبدالله فؤاد ولا دارسة بمدارس التحفيظ بحي العمامرة :))
    ترى موفله تهايطين واتحداك لوعندك علم مثل المشايخ ،، مدارس التحفيظ لاتصنع علماء بقدر ماتخرج اناس لهم فكر
    كل الود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق