ثقافة وفنون

رسائل احتسابية تستبق ‘‘معرض الكتاب’’ : نحذركم من كتب الإلحاد والزندقة والاختلاط

(أنحاء)- متابعات : –

تلقت عدد من دور النشر السعودية والعربية ستشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تفتتح دورته الجديدة في الخامس من مارس المقبل، رسائل من مصدر مجهول، عبر البريد الإلكتروني، تدعوهم إلى عدم المشاركة في المعرض لما «يحتويه هذا المعرض من منكرات ومعاصٍ».

وأبدى أحد الناشرين – بحسب الشرق -امتعاضه من كيفية حصول من بعث الرسالة على عنوان بريد داره الإلكتروني، وقال: «هل هذه الرسائل تعني اختراق موقع معرض الكتاب؟»، ومكن «هؤلاء المحتسبين الحصول على عناوين الناشرين الذين وافقت لهم الوزارة بالمشاركة».

وجاء في نص الرسالة «نبعث إليكم هذه الرسالة وقد بلغنا رغبتكم في المشاركة في معرض الكتاب الدولي بالرياض لعام 1434هـ، وكما لا يخفى عليكم ما يحتويه هذا المعرض من منكرات ومعاصٍ ظاهرة، منها على سبيل المثال لا الحصر: بيع كتب الإلحاد والزندقة والكفر، وجود الاختلاط في ردهات المعرض، والغزو الفكري الثقافي لمجتمعنا من خلال مشاركة فرنسا ضيفة الشرف».

واختتمت الرسالة بحث الناشرين على «الرزق الحلال» والبعد عن «الباطل»: «وإننا نذكركم بالله عز وجل وننصحكم بعدم المشاركة في هذا المعرض، وتذكروا «أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه»، وليكن لديكم الحرص على الرزق الحلال، ونربأ بكم أن تكونوا ممن يعين على الباطل وانتشاره».

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اففف الله يعين على صولة المتخلفين الذين حرموا لبس العقال قبلزتحريم الكتب
    يجب اعتقال كل من تسول له نفسه العبث بالمعرض
    كفى متخلفين

    1. اذا لم تنزلو العلماء منزلتهم الذين هم ورثة الأنبياء
      وتنتهوا عن الاستهزاء بسبب اخطاء فردية
      فأين برأيكم سيتجه المجتمع ؟؟؟
      أعتقد أن نهاية أي دولة هو ينهاية علمائها
      لأنه والله مايجعل الشعب المحافظ وهو الشعب السعودي يسكت عن بعض اخطاء المسؤولين وعن احتقان الإعلام والثقافة للشعب بتشوية سمعته امام العالم من خلال المرأة وبعض الأمور الدينية كالمحرم
      هم هؤلاء العلماء الذين علمونا أن الخروج على ولي الأمر مادام مسلماً حرام
      فأرجو ممن يقلل من منزلة العماء وقدرهم أن يتنبه قبل أن تثور حمم المحافظين و وقتها تعود الدولة اسلامية كما أسسها الملك عبدالعزيز ولكن الله اعلم بيد من الحكم وقتها .

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    نسأل الله العفو والعافية ونسأل الله أن لا يتحول معرض الكتاب لـهجمة مرتدة على القيم الدينية والثقافية وخصوصية المجتمع المحافظ الجميل بأخلاقة وطريقة معيشته .

  3. يبدو أن باعث الرسالة لم يدرك إلى الآن الفرق بين الاختلاط والخلوة المحرمة , كما يبدو أنه يريد قيادة الناس بمنطوق لا صواب إلا ما أرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق