أنحاء الوطن

اسراب الجراد تعبر مصر في طريقها الى السعودية (فيديو )

متابعات ، القاهرة – (أنحاء ) :-

أكد المهندس صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة المصرية أن وجود أسراب الجراد في مصر لن يستمر طويلاً وانه يمثل معبر فقط إلي السعودية حيث موسم تزاوجها.

وقال صلا ”  أن الجراد لم يتلف مساحة قيراط زراعي واحد حتى تاريخه، وأنه لم يتم رصد أى تلف للمزروعات نتيجة أسراب الجراد التى تم رصدها، موضحا أن تجمعات الجراد التى تم رصدها جميعا حتى الآن فى مصر من النوع الأحمر غير الناضج جنسيا والذى لا يتغذى على المزروعات أو النباتات لأن لديه مخزونا من المواد الدهنية.

وأوضح معوض فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط مساء اليوم أن تجمعات الجراد تم رصدها فى هجرة من شمال شرق السودان “منطقة التزاوج الشتوى” متجهة الى السعودية “منطقة التزاوج الربيعى” لافتا إلى أن مصر مجرد “ترانزيت” بالنسبة لأسراب الجراد.

[youtube width=”600″ height=”375″]http://youtu.be/T6LAGW2ngzQ[/youtube]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما شاء الله… عرس جماعي ربيعي على أراضي السعودية…. ما ألذ وأطيب الجراد… بس لو الحكومة تبحث عن طريقة للإستفادة منه غذائيا بدل أن ترشه بمواد سامة ويأتي بعض المواطنين من يصطاده وفي النهاية المواطن هو الضحية نتيجة تسمم الجراد… لا بد من حملة مكثفة لتوعية الناس بتلك المواد السامة التي ترشها الطائرات لإبادة الجراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق