أنحاء الوطنحوادث

الملك يعفو عن 7 شبان صدر بحقهم حكم القتل تعزيرا بتهمة السرقة في عسير

(أنحاء) ـ متابعات:ـ

كشف عدد من أقارب الشبان السبعة المحكوم عليهم بالقتل في منطقة عسير عن تلقيهم بشرى من الجهات العليا، بصدور عفو خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن حكم القتل تعزيراً، الصادر بحقهم، الذي كان مقرراً تنفيذه اليوم.

وأكد مسؤول -طلب عدم الكشف عن اسمه- إنه تم تأجيل تنفيذ حكم الإعدام على سبعة شبان دينوا بالسرقة وكان من المقرر إعدامهم اليوم “من أجل ضمان ترتيبات التنفيذ”، وذلك “بطلب من أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد” بحسب فرانس برس ،، دون أن يحدد موعدا جديدا لتنفيذ الإعدام.

وقال أقارب وأصدقاء للرجال السبعة الذين أدينوا بارتكاب سطو مسلح عندما كان معظمهم أحداثا، إن المحكمة تنظر في طلب بإعادة محاكمتهم. وكان السبعة قد حكم عليهم بالإعدام في عام 2009، في محكمة بمدينة أبها لإدانتهم بسرقة محل مجوهرات في منطقة عسير عام 2006.

وقال مصدر حقوقي لوكالة فرانس برس إن التأجيل يمكن أن يفتح نافذة لإعادة النظر في قضيتهم. واعتبر أن “أفضل حل هو إعادة المحاكمة، لأن المتهمين يقولون إنهم لم يتمكنوا من تعيين محام للددفاع عنهم”.

ونقلت وكالة أسوشيتيدبرس عن ناصر القحطاني، أحد السبعة، قوله خلال حديثه مع الوكالة عبر هاتف محمول من زنزانته في السجن العام في أبها الاثنين، إنهم تعرضوا للتعذيب من أجل إجبارهم على الاعتراف.

وأضاف القحطاني “لم أقتل أحدا، لم يكن معي سلاح خلال سرقة المحل، لكن الشرطة عذبتني وضربتني وهددتني بالاعتداء على أمي للحصول على اعتراف مني بأني كنت أحمل سلاحا وكنت في الخامسة عشرة عندما تمت السرقة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. وكالعاده اجبروني على الاعتراف

    ياحبيبي انت افسدت في الارض ولك سوابق سطو مسلح

    مالهم اي مصلحه انهم يتهمونك بشي انت ماسويته

    مو كل من افسد وطلع له لحيه في السجن قلتوا تاب

    لا هذول يطبق فيهم حد الحرابه لانها مو اول مره يسوونها

    والله لو نستغني عن العاطفة ويطبق الشرع بالكامل كان ماعاد تشوف سرقه ولا زنا ولا لواط

    اللهم ان كانوا مظلومين فأنصرهم

    او

    1. كلامك صحيح لأنهم أعادو الفعل المجرم لكن عزيزي حد الحرابة لجريمة قطع الطريق وليست السرقة فضلا إذا تعددت الجرائم.. تعتبر السرقة من الحدود التي لا يجوز اللتنازل عنها فكيف للملك ان يعفو عنهم؟!

  2. قال اضربوني وهددوني بالاعتداء على امي .. اش الكلام السخيف هذا؟؟ انت مجرم ومفسد في الارض من يصدق كلامك اصلآ؟؟ وايش مصلحة المحققين من اعترافك من عدمه ؟؟ وامك اش ذنبها واش دخلهابالموضوع ؟؟ اناضد العفوعن هذة الاشكال المفسدة في الارض .

  3. وبعدين مين سمح له يخابر وكلات اجنبيه مشبوهه ضدالبلد وضد الاسلام والمسلمين ويتصيدون في الماء العكر .

  4. أنتم فسدة وخطيرين على المجتمع.. الدليل نصبكم على متاجر الذهب والمجوهرات.. يعني الجريمة متأصلة في أنفسكم.. وحينما جاء الفأس في الرأس تقولون أجبرونا على الإعتراف.. طيب تم القبض عليكم وبصماتكم وكل الدلائل تشير على خبث جريمتكم… أسأل الله تعالى أن يهديكم وأن يعفو عنكم ويغفر لكم خطيئاتكم إنه ولي ذلك والقادر عليه،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق