اقتصاد

78 في المائة من العاطلات يحملن الشهادة الجامعية ونصف مليون في لائحة انتظار التوظيف

متابعات ـ جدة (أنحاء)

قدر خبراء  في مجال الاقتصاد والتوظيف عدد الشبان والشابات السعوديين على لائحة الانتظار في مجال التوظيف بنحو نصف مليون، في الوقت الذي بدأت فيه نسب البطالة تنخفض تدريجياً بدعم من توطين الوظائف وإحلال السعوديين والسعوديات مكان العمالة الوافدة.

ووفقا لصحيفة (الحياة ) فقد أوضح الخبراء أن أكثر من 78 في المئة من إجمالي العاطلات السعوديات، هن من حملة الشهادة الجامعية، فيما غالبية العاطلين من الذكور لا يزيد تأهيلهم على الثانوية العامة، بواقع 76 في المئة من مجموع المتعطلين الذكور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ححسبي لله ونعم الوكيل نصف مليون عاطل في بلاد النفط. والله العظيم ستسالون عن كل فتاة وشاب يوم القيامه ولن يضيع لنا حق عند الله سنوات الدراسه تبخرت وتعبنا ذهب مع الريح الاتدركون حاجة الفتاه لعمل يضمن لها حياه كريمه بعيد عن الفاقه والاهانه وقلة الحيله من المخزي ان يكون في دار ابومتعب من. يموت ذلا. ليجد عمل ياكل منه حسبي الله على كل مسؤل ظالم. وكل من له يد في نهب اموال وحق المواطنين واتمنى ان يصل ندائي لابومتعب فقد هرمنا ونحن نذل خلف مسؤلين ظلمه سلبو حقوقنا وخنقو اصواتنا لان تصل لك ياخادم الحرمين لكنهم لن يحولو بينها وبين الله ححسبنا الله وكفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق