أنحاء الوطن

“الصحة” تستوعب 50% من حملة “الدبلوم” بشرط قضاء مدة تدريبية

(أنحاء) ـ متابعات

انتهت وزارة الصحة في إطار دراستها لتزايد أعداد حاملي الدبلومات الصحية، لحلول تستوعب 50% منهم، بعد قضاء مدة تدريبية مشترطة.

وبحسب صحيفة “الوطن” فأن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة رأى استحداث وظائف على الباب الأول لمن تبقى من الخريجين المستهدفين بالتعيين الصادر بحقهم مرسوم ملكي.
وطبقا لمعلومات الصحيفة، فإن الربيعة رأى أنه في حال تعذر استحداث وظائف، فإن الوزارة توافق على رأي اللجنة المتخصصة في دراسة أوضاع الخريجين باستحداث وظائف موقتة لكامل العدد شرط أن ينتهي بالتثبيت وفي حالة عدم توفر شواغر يتم استحداث وظائف ثابتة للكفاءات.
في المقابل، اوضجت وزارة الصحة في خطاب وجهته لوكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة التحضيرية للجنة العليا لدراسة ظاهرة تزايد أعداد الخريجين، أن حصتها من الوظائف حال استحداثها تمثل واقعيا (50%) من تقديم الخدمات الطبية، وأن تحسين مستوى خريجي الدبلومات الصحية بحاجة إلى تدريب لمدة عامين، وشددت الوزارة على تحديد 8 مراكز تدريب يتوجب على المرشح الالتزام بمقراتها بصرف النظر عن مقر الوظيفة المعين عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. ودي اصدق بس اشلون، جالسين يلعبون في اعصابنا، ياناس تكفون تكفي معاناة احنا تعبنا، امس يقول مافي وظائف الا للاناث فقط واليوم يقول استحدث ٥٠%، وبكرة الله اعلم وش بيصير في حالنا؟؟؟؟؟انتحاري؟؟؟؟؟

  2. الربيعة وراء الكواليس‏↳‏
    الدبلوم: عندنا امر ملكي‏↳‏
    الربيعة: روحله جيبه يوظفك↳‏
    الدبلوم:كبرنا واعمارنا راحت ‏↳‏
    الربيعة: قريبا سيتم رمي خريجي الدبلومات مع النفايات↳‏
    الدبلوم: ليش ‏↳‏
    الربيعة: قطع غيار قديمه و مصديه ‏↳‏
    الدبلوم:حسبنا الله ونعم الوكيل ‏↳‏
    الربيعة: هههههه ماخاف نسيتو اني جزار وامحق ما أشوفكم

  3. اه يازمن علاما جرى لي ضاع الامل درست وسهرت وتعبت وفي الاخير قالو عني دبلوم فاشل انا انتحاري ويامن جا يم دربي قيامته قامت انا انتحاري وماهمني اللي بيجرالي انا انتحاري والوعد باقي ودموعي ع الخدين تجري انا انتحاري ودمي يغلي علاما جرى لي اه يازماني

  4. انا باسمي خريج دبلوم صحي‏(كاراتيه حزام اسود٤دان والعاب قتالية مختلطة) اعلن انفصالي عن السعودية وتكوين جيش حر وذالك بعد سنين المعاناة وفقدان الأمل والى كل خريج دبلوم صحي ارحب بكم في الانظمام لي وتدريبكم وتسليحكم للانتقام وأعمال الشغب والفوضى والتى لم تشهدها السعودية قط للانظام مراسلتي على الايميل [email protected] هذا والله ولي التوفيق،،،‏(علما بأنه استحال توظيفكم لدى وزارة الصحة او اي جهة أخرى نحن ننتظركم‏)‏

  5. * * * وبعد … فوالله لقد حاولت جاهداً أن أجد تعليقاً أختم به هذه القصة ؛ فخنقتني العبرة فلم أستطع .. فاقرؤوها هكذا كما هي : من دون تعليق ..!

  6. الشبان اللذان مات غرقا بشهر رمضان المبارك الفائت بوادي جيزان كانا خريجي دبلوم صحي عاطلين ، هل كانت عملية انتحارية ، هذا ما اخفوه عنا ، ٩٥% عملية انتحار لعيون الربيعة، شبابنا ذهبت اتعابهم باطل ومن مات منهم عاطل فالربيعة مسئول عنهم

  7. ▼♥☼░الـــ♥ـــمــــ♥ــهــــ♥ــاجــــ♥ــر░☼♥▼‏↳‏
    ▼♥☼░الـــ♥ـــمــــ♥ــهــــ♥ــاجــــ♥ــر░‏↳‏
    ▼♥☼░الـــ♥ـــمــــ♥ــهــــ♥ــاجــــ♥ــر░‏↳‏
    ▼♥☼░الـــ♥ـــمــــ♥ــهــــ♥ــاجــــ♥ــر░☼♥▼‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏↳‏

  8. قال تعالى ( وقال الذين أوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن ءامن وعمل صالحا ولا يلقاها إلا الصابرون * فخسفنا به وبداره الأرض فما كان له من فئة ينصرونه من دون الله وماكان من المنتصرين*)

  9. لا يؤخر الله أمراً .. إلا لخيرولايحرمك أمراً .. إلا لخير ،ولا يبكيك اليوم .. إلا لخير ، ولا ينزل عليك بلاء .. إلا لخير ، لذا لا تتضجر .. فكل الأمور خير ..فالحمدلله الذي بيده الخير وهو على كل شيء قدير … ثم تذكر :أن سعَآدةُ آلٱنسآن . في :ٱلشّگرُ عَلى ٱلعَطيّہ .. وٱلصَبر عَلى ٱلبليّہ ..و ٱلٱسّتغفآر عند ٱلخَطيئَہ .ٱسٱل ٱللہَ ٱن يُسعدْ قُلوبگم بما تتمنون <3

  10. أقول لاتوطوطون على روسنا صلاحيات صلاحيات، حنا حق الدبلومات الصحية شوفولنا حل لنا سنين متعطلين وحافز وأخذناه وقطعوه ولاوظيفه ولاشي إلى متى تستمر معاناتنا، إرحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء؟؟؟

  11. السبب الرئيسي في عدم توظيفنا هو وزير الصحه عبدالله الربيعه صاحب الوعدو الوهميه الكاذبه ، هنيئا ياوزير الصحه فإنك قد جعلت منا مرافقين ومونسين ع الدوريات الأمنيه في آخر الليالي الهادئه ومفحطين ومحيين للشوارع السعودية النائمه هل من مزيد؟

  12. ──────────██────────────█▒▒█───────────█▒▒█───────────█▒▒█────────██▒█▒▒█──────██▒▒██▒▒█────██▒▒█▒█████───█▒▒█▒▒█▒▒▒▒▒█─█▒█▒▒█▒▒███▒▒▒█─█▒█▒▒█▒▒█▒█▒▒█─█▒█▒▒███▒▒▒▒█───█▒██▒▒▒▒▒▒█─────█▒▒▒▒▒▒▒█───────█▒▒▒▒▒▒█───

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق