أنحاء العالم

مقتل محمد سعيد البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام في تفجير انتحاري وسط دمشق

متابعات، دمشق (أنحاء ) :-

أفاد التلفزيون السوري بأن رئيس اتحاد علماء بلاد الشام محمد سعيد البوطي اغتيل في تفجير انتحاري في وسط دمشق.

وأوضح التلفزيون السورية أن الانفجار وقع قرب جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق مساء اليوم 21 مارس/آذار، وأسفر عن مقتل 20 شخصا بينهم البوطي.

يذكر أن البوطي أعلن مرارا تأييده للحكومة السورية التي تخوض نزاعا مسلحا مع مقاتلي المعارضة منذ عامين وفي المقابل قد أصدر فتوى بـ”حرمة قتل المتظاهرين حتى لو كان جبرا”.

والشيخ البوطي هو رئيس اتحاد علماء بلاد الشام، من مواليد عام 1929 وهو عالم متخصص في العلوم الإسلامية، ومن أهم المرجعيات الدينية على مستوى العالم الإسلامي. تلقى التعليم الديني والنظامي بمدارس دمشق ثم انتقل إلى مصر للدراسة في الأزهر الشريف وحصل على شهادة الدكتوراه من كلية الشريعة، له أكثر من ستين كتاباً تتناول مختلف القضايا والعلوم الإسلامية  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. هؤلاء علماء السلطان الخونه. ولو ألفو ١٠٠٠٠٠ كتاب (( تودد وفتاوي للحاكم يغيبها عن العامه. أما ضعاف الناس فلهم الوعيد والحراااااااااااااااام وعذاب القبر))

    1. للتاريخ : ذات مرة قال النجس البوطي على الشيخ الجليل الألباني رحمه الله أنه رجل منافق؟؟؟
      فدعى عليه الشيخ الألباني و قال : اللهم أطل في عمره و أظهر نفاقه
      وقد استجاب الله دعوة الألباني ..
      وهذا البوطي يقتل وعمره الآن 90 عاماً .بعد ان ظهر نفاقه للقاصي والداني

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم

    تعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزية

    تلقينا ببالغ الحزن والأسى وفاة السيد:محمد سعيد البوطي، وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم بتعازي الحارة إلى أسرة الفقيد راجيا من المولى عز وجل لهم الصبر والسلوان، وللفقيد الرحمة والمغفرة.
    أسكنه الله فسيح جنانه، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

    والله إني أحب هذا الشيخ في الله .

  3. إلى جهنم وبئس المصير ان شاء الله وعقبال الي في بالي .. ما اخذنا من رجال الدين بجميع مذاهبهم الا دين مسيس يخدم الساسه من رؤساء وملوك

  4. أين جثة البوطي ؟؟؟ تمثيلية أم مسرحية أم حلقة من مسلسل خيانة الاسد لعملائه الانجاس ؟؟؟
    تسريبات حديثة لبعض المقربين من عائلة الشخ البوطي انهم يعتقدون موته قبل التفجير ومن ثم أخذت المخابرات الاسدية جثته وسمعنا بالتفجير المزعوم ولم نر جثته حتى الآن؟؟ والله أعلم في ظل عصابات اسدية مجوسية كل شي بصير ؟؟وربما رواية أخرى في الساعات القادمة ؟؟

    كذب ودجل مخابرات الاسد والمجوس موجه فقط للحمير والمستحمرين من اتباع الاسد ونصر اللات :
    تفجير بلا حريق ولا تدمير ولا مروحة او لوحة تسقط قتلى اشلاء وقتلى بكامل البستهن نظيفة ومكوية ؟؟؟ والجرحى شهود الزور يقولون انه تفجير هائل مدمر؟؟

    والمتل يقول اذا لم تستح فافعل ما شئت ؟؟ وبيقتلوا القتيل وبيطلعوا بجنازته :
    المجرم الاسد قتل البوطي ثم نعاه \ تماما كما فعل بعد ان اغتال: عماد مغنية\غازي كنعان\ محمد سليمان\ محمود الزعبي \سارية ابن الحسون واليوم البوطي\ وغدا الحسون ونصر اللات ؟؟ مين يعرف ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق