أنحاء الوطن

الغذاء والدواء تحذر من استخدام مياه القصيم لتجاوزها نسبة البرومات المسموح بها

سلطان ناصر – (أنحاء) : ــ

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤخراً بسحب عدة عينات من مياه الشرب المعبئة محليا على فترات مختلفة للنظر في مطابقتها للمواصفات القياسية الخليجية والتي تحدد أن النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 جزء في البليون).

وقد أظهرت نتائج التحاليل لعينات من مياه القصيم ذات الأحجام ( 5 لتر و 18.9 لتر) المنتجة من قبل مصنع شركة مياه القصيم بمحافظة البدائع بمنطقة القصيم تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها.

ودعت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذا المنتج والتخلص مما لديهم ، علماً بأن الهيئة قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته المخالفة وإيقاف خطوط الإنتاج العبوات المذكورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حسب ما علمت من أحد الأصدقاء بأن مشكلة البرومات المتداولة حول مياه القصيم هي للعبوات الكبيرة 19 لتر و 5 لتر وأنه يوجد في المصنع 6 خطوط إنتاج مستقلة وأن المشكلة ظهرت في خط إنتاج الجالون 19 لتر و 5 لتر وظهرت خلال عملية ضخ الأوزون، وأن عملية ضخ الأوزون يتم بشكل مستقل لكل خط إنتاج. والغريب في الموضوع أن رئيس هيئة الدواء تم إعفائه بعد أسبوع من التشهير بمنتجات مياه القصيم هل هي صدفة أم بسبب قيامه بهذا العمل كون بعض الأسر القريبة من أصحاب الشركة ذكرت لنا بأنه لم يتم تحذير المصنع خطياً بزيادة نسبة البرومات من قبل الهيئة قبل عملية التشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق