أنحاء العالم

كوريا الشمالية تصادق رسميا على بدء هجوم نووي ‘‘لا رحمة فيه’’ ضد أمريكا

5789657

(أنحاء) – وكالات : –

قالت كوريا الشمالية أنها صادقت رسميا على هجوم لا رحمة فيه على الولايات المتحدة قد يشمل ضربة نووية متنوعة.

وجاء في بلاغ اصدره الجيش الكوري الشمالي نشرته وكالة الانباء الرسمية “ان لحظة الانفجار قادمة بسرعة” محذرا من ان الحرب قد تندلع “اليوم او يوم غدا.”

ونقل تقرير الوكالة على لسان المتحدث باسم قيادة الأركان في جيش كوريا الشمالية قوله: “إن التهديدات النووية المتهورة للولايات المتحدة الأمريكية سيتم تحطيمها بالإرادة الشعبية والعسكرية بالإضافة إلى التقنيات النووية المتطورة والمتنوعة التي يمتلكها الجيش الكوري الشمالي.”

وقال المتحدث باسم القيادة العامة : “نبلغ البيت الأبيض والبنتاغون رسميا أن سياسة العداء المتصاعد دوما لكوريا الشمالية التي تتبعها الولايات المتحدة وتهديدها النووي المتهور سيسحقان بالإرادة القوية لكل أفراد القوات المسلحة والشعب المتحدين وما تملكه كوريا من وسائل متطورة أصغر حجما وأخف وزنا لتوجيه ضربة نووية متنوعة”.

وأضاف أن “العملية التي لا رحمة فيها التي أعدتها قواتها المسلحة الثورية في هذا الصدد تمت دراستها والتصديق عليها نهائيا”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل الأربعاء إن التهديدات التي صدرت عن كوريا الشمالية مؤخرا تشكل “خطرا حقيقيا وواضحا” للولايات المتحدة وحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان.

وقال هيغل في كلمة القاها في جامعة الدفاع الوطني في العاصمة واشنطن إن “لدى الكوريين الشماليين الآن قدرة نووية وقدرة على ايصال الاسلحة النووية بواسطة الصواريخ.”

وأضاف ان “الخطاب الكوري الشمالي المتغرطس” يمثل مشكلة حقيقية.

وقال “علينا أخذ هذه التهديدات بمنتهى الجدية، ونحن نفعل ما بوسعنا بالتعاون مع الصينيين وغيرهم لخفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية وأتمنى ان تخفف بيونغيانغ من حدة خطابها.”

وأشار الى “اننا نحاول العمل مع الكوريين الشماليين لاقناعهم بأن سعيهم لتطوير الاسلحة النووية ليس في مصلحتهم وليس في مصلحة شبه الجزيرة الكورية.”

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون قد أعلنت يوم الاربعاء انها قررت نصب منظومة متطورة للدفاع ضد الصواريخ الباليستية من طراز (THAD) الى جزيرة غوام في الاسابيع المقبلة. وكانت كوريا الشمالية قد حددت غوام وجزر هاواي كاهداف محتملة لصواريخها.

وقالت ناطقة باسم البنتاغون “ستبقى الولايات المتحدة متأهبة بوجه الاستفزازات الكورية الشمالية، وستبقى مستعدة للدفاع عن اراضيها وحلفائها ومصالحها الوطنية.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. صح لساانك

    هذا الي يفكر في مصالحه الشخصيه ولا يفكر في شعبه يبي يصير نفس صدام الله يرحمه بدري عليه

    الله يحفظ المسلمين من كل مكروه حيلكم بينكم خل النار تاكل حطبهاا

    1. لوكان عند صدام اسلحة مخاصة الدفاع الجوي ماكان اسياد سكان الخليج يفكرون بالوصول للمنطقة!

  2. كله كلام فاضي .. لا احد يستطيع ان يشن اي هجوم نووي لأن الرد سيكون بالمثل من الطرف الآخر تجاهه مما يعني بأن الجميع سيدخل في دوامة الهجوم والدفاع عن النفس إلى ان تتدمر الكره الأرضية

  3. بلجي الله وكوريا هالابطال يظربون اميركا حتى ايران تضرب اسرائيل والقواعد الاميركية بالخليج واحنا راسا نرجع الجزء المقتطع من ارضنا العزيزة بالقوة ( الكويت) يارب يارب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق