هنا و هناك

علماء استراليون يتوقعون انقراض الرجال بعد 5 ملايين سنة

24 (Copy)

(أنحاء) – وكالات : ــ

توقَّع علماء أستراليون انقراض جنس الرجال بعد ما يقارب خمسة ملايين سنة، بسبب ما وصفوه بهشاشة الكروموسوم الذكي الأصيل x.

من جانبها قالت الباحثة جيني جريفز، الأستاذة في أكاديمية العلوم الأسترالية، في تصريحات نشرتها صحيفة مترو البريطانية: “بصورة مخالفة للماضي، شهد الكروموسوم الأنثوي y طفرة هائلة، وبات أكثر قوة، بصورة قد تكون مدمِّرة للكروموسوم الذكوري”.

وأشارت الباحثة الأسترالية إلى أنه وفقا للمقاييس الأخيرة للكروموسومات، فإن من كل ألف سيدة حاملة للكروموسوم y، هناك رجل واحد حامل للكروموسوم x.

مضيفة: “تلك الأرقام مرشَّحة للزيادة بصورة كبيرة، إن الكروسوم y ينفِّذ ما يشبه الدوامة الحسابية، التي ستطيح في النهاية بالكروموسوم x نهائياً.. أعتقد أنها أنباء سيئة للغاية لجميع الرجال الموجودين في عالمنا”.

يُذكر أن تحديد نوع الجنين للأطفال يعتمد على الكروموسوم xy ، وفي حالة ضعف الكروموسوم x، فإن “واي” يصبح هو العنصر السائد، إي أن معظم المواليد تصبح إناث، وبالتالي بمرور الوقت ينقرض جنس الذكور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لا ايها الأستراليون انها ليست توقعات بل انها من علامات يوم القيامه والله اعلم متى تحدث

    من علامات الساعة التي أخبر بها النبي -صلى الله عليه وسلم- أنها ستقع قبل قيام الساعة أن النساء سيكن أكثر من الرجال؛ فقد روى الإمام أحمد وغيره عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، يَرْفَعُ الْحَدِيثَ قَالَ: ) لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُرْفَعَ الْعِلْمُ، وَيَظْهَرَ الْجَهْلُ، وَيَقِلَّ الرِّجَالُ، وَتَكْثُرُ النِّسَاءُ، حَتَّى يَكُونَ قَيِّمَ خَمْسِينَ امْرَأَةً رَجُلٌ وَاحِدٌ _

  2. يا حسرة أن أبحث عن فتاة لم أحصل
    وغيري كثير وقاعد تقول الحريم كثر
    يارجل أتقى الله نص شبباب ماهم محصلين زوجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق