أنحاء العالم

كوريا الشمالية تتوعد ببدء الهجوم على أمريكا فى 10 إبريل

2 (Copy)

(أنحاء) – وكالات : ــ

أكدت تقارير كورية جنوبية أن الشطر الشمالي من شبه الجزيرة الكورية بدأ بتحريك صاروخ ثان متوسط المدى، لوضعه على منصة الإطلاق على الساحل الشرقي ، تقوم بإخفاء هذه الصواريخ في منشأة غير معروفة.

تأتي هذه الأنباء بعد قليل من تأكيد وزير الدفاع في كوريا الجنوبية، كيم كوان جين، أن الصواريخ التي نقلتها كوريا الشمالية إلى الساحل الشرقي “متوسطة المدى”، مرجحاً أنها بغرض “إجراء اختبارات” أو “تدريبات عسكرية”، مؤكداً أنها لا تستهدف الأراضي الأمريكية.

وأكدت بيونج يانج أنها غير قادرة على ضمان أمن السفارات بدءا من 10 أبريل ودعت بريطانيا وروسيا وغيرها من الدول الأوروبية إلى التفكير في إخلاء بعثاتها الدبلوماسية وسط تزايد التوتر النووي وتأكيد واشنطن أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا لن يشكل مفاجأة.

وقالت متحدثة باسم الخارجية البريطانية في وقت سابق أن “خطاب الحكومة الكورية الشمالية أفاد أنه اعتبارا من 10 أبريل لن تعود قادرة على ضمان أمن السفارات والمنظمات الدولية في البلاد في حال اندلاع نزاع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

    1. وأكدت بيونج يانج أنها غير قادرة على ضمان أمن السفارات بدءا من 10 أبريل ودعت بريطانيا وروسيا وغيرها من الدول الأوروبية إلى التفكير في إخلاء بعثاتها الدبلوماسية

      ،

      مشكلة عندما يكون القاريء طبل

  1. الزعيم الحالي لكوريا الشمالية يعاني من جنون العظمه والله لا هو ولا غيره في هذا الزمان الأغبر يقدر يرفع خشمه على امريكا وهي تملك اكبر ترسانة اسلحة تكنولوجية و نووية في العالم .. شغل الإستعراضات العسكرية والخطابات البطولية ولى زمانه بلا رجعه.. اعتقد بأن تصريحات كوريا الشمالية ما هي إلى طعم سيقودهم إلى طاولة المباحثات سيتخللها التوقيع على تعهدات سلام وفي المقابل تخف القيود الإقتصادية عليهم !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق