أنحاء الوطن

السجن 10 سنوات لمؤيد تنظيم القاعدة في محاولة اغتيال وزير الداخلية

المحكمة الجزائية المتخصصة

(أنحاء) – متابعات : ــ

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس حكماً بسجن متهم بالتواصل مع تنظيم القاعدة ودعمه إعلامياً عبر عدد من الأدوار التي قام بها.

وجاء الحكم الابتدائي الذي نطقت به المحكمة بحضور المتهم ووالده وممثلي وسائل الإعلام سجنه عشرة اعوام. وجاء في حيثيات الحكم ثبوت إدانته والحكم بتعزيره بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ دخوله السجن.

وكان ناظر القضية قد أوضح أن الحكم جاء بعد ثبوت إدانة المدعى عليه بما نسب إليه المدعي العام من اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وذلك من خلال تكفيره لجميع حكومات الدول العربية بما فيها حكومة المملكة العربية السعودية.

وأيضا اعتناقه منهج تنظيم القاعدة الإرهابي من خلال تأييده للعمليات التي قامت بها الفئة الضالة ضد الغربيين في المملكة وتأييده محاولة الاغتيال التي حصلت للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وفرحه بهذه العملية واعتبار منفذها مثالاً للمقاتلين في سبيل الله، وأنه شهيد واقتناعه بفكرة الجهاد الفردي.

كما جاء من ضمن التهم التي أدين بها المتهم التواصل عبر الشبكة العنكبوتية “الإنترنت” مع عدد من أفراد تنظيم القاعدة وقيامه بالعمل الإعلامي بهدف دعم تنظيم القاعدة داخل المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق