أنحاء الوطن

اعتماد ممارسة أنشطة اللياقة الصحية في مدارس البنات الأهلية بتوجيه من وزير التربية

5 (Copy)

(أنحاء) – متابعات : ــ

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، عن تعميم وجهه الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، وزير التربية، لجميع إدارات التربية والتعليم في المملكة، يقضي باعتماد جملة من الضوابط والاشتراطات التي من شأنها تنظيم أنشطة اللياقة الصحية في مدارس البنات الأهلية.

وأكد التعميم أن هذا الإجراء ينطلق من تعاليم ديننا الحنيف التي أباحت للمرأة ممارسة هذه الأنشطة وفق ضوابط شرعية، كما أكد عليها مفتي عام المملكة العربية السعودية السابق، الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – في إحدى فتاواه المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي لسماحته (http://www.binbaz.org.sa/mat/11065).

وشدد التعميم على جميع المدارس الأهلية بضرورة توفير أماكن ملائمة ومجهزة ومعدة خصيصاً لهذا الغرض، مع التأكيد على الاقتصار على الأنشطة الملائمة لكل مرحلة عمرية، والالتزام بالزي الساتر والمحتشم، حسبما ورد في موقع الوزارة الإلكتروني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. اي تعاليم يا وزير التربية !!!!!!!
    اقول رحمه الله فهد بن عبدالعزيز كان كابتك ان وامثالك .
    كيف تخالف ديننا وشعبنا !!!!!!!
    نريد اجتماع لهيئة كبار العلماء واللجنه الدائمه لنرى تعاليم دينك المزعومه .

  2. الردين الي فوق والله امركم عجيب .. وين المخالفة الدينية في الموضوع اذا البنات مارسوا الرياضة داخل المدرسة!! عائشة رضي الله عنها كانت تسابق الرسول !!

  3. ما حكم لبس ( البنطلون ) الذي انتشر في أوساط النساء مؤخراً ؟ .

    أجاب فضيلة الشيخ / محمد بن صالح العثيمين رحمه الله بقوله :
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
    قبل الإجابة على هذا السؤال أوجه نصيحة إلى الرجال المؤمنين أن يكونوا رعاة لمن تحت أيديهم من الأهل من بنين وبنات وزوجات وأخوات وغيرهن ،
    وأن يتقوا الله تعالى في هذه الرعية وألا يدعوا الحبل على الغارب للنساء اللاتي قال في حقهن النبي عليه الصلاة والسلام ” ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن ”
    وأرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الموضة من أنواع الألبسة التي ترد إلينا من هنا وهناك ، وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة مثل الألبسة القصيرة أو الضيقة جداً أو الخفيفة ، ومن ذلك ” البنطلون ”
    فإنه يصف حجم رجل المرأة وكذلك بطنها وخصرها وثدييها وغير ذلك ، فلبسته تدخل تحت الحديث الصحيح : ” صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ” .فنصيحتي لنساء المؤمنين ولرجالهن أن يتقوا الله عز وجل ، وأن يحرصوا على الزي الإسلامي الساتر ، وألا يضيعوا أموالهم في اقتناء مثل هذه الألبسة … والله الموفق

    السؤال : يا فضيلة الشيخ : حجتهم بهذا أن البنطال فضفاض وواسع بحيث يكون ساتراً ؟

    .الجواب : فأجاب فضيلته بقوله : حتى وإن كان واسعاً فضفاضاً لأن تميزك رجل عن رجل يكون به شئ من عدم الستر ، ثم أنه يخشى أن يكون ذلك أيضاً من تشبه النساء بالرجال لأن ” البنطال ” من ألبسة الرجال .

    الدعوة العدد 1/1476-18/8/1415هـ:ابن عثيمين

  4. يخسي ويعقب وزير التربية اني اللبس بناتي بنطلون .
    بناتي سلفيات
    بناتي يحبون امهات المؤمنين ويقتدين بهن ويحببن ان لايخالفن امهات المؤمنين في شيء .
    ويحلفن بالله انهن سيقابلون الله وهن سلفيات على نهج الرسول وزوجاته واصحابه .

  5. يامتخلف يامحمد الاسمري … من ابسط حقوق المرأه تمارس حقها في الرياضة .. انت وامثالك من صنفتونا في العالم الثالث … الانشطة ياجاهل تقام داخل المدارس ماهو قدام الخلق !! ارتقوا بافكاركم وعدلكم

    1. عفواٍ ياطالب ياجامعي الحين الي في الصورة قدام الخلق أو متسترين صدقني ياأخي ممكن الأن رياضة داخل المدارس فقط لاكن فترة بسيطة وتلقاهم في الملاعب علني غفرالله لي ولجميع إخواني

  6. محمد الاسمري يامصخره الصحيفة ,, بسايسك يالسيسي واتكلم مثلك , وش هالمسميات سلفي وخراط فاضي , على نهجك هذا اسميك ارهابي متشدد وهذا الظاهر يامتخلف , وش دخل البنطال اللي جايبلي طلاسم فيه مو فتوى بموضوع الرياضه ؟؟

    من جد انك مضحكه وامعه ابشر قريبا مؤخرتك راح يفخخونها من تعبد معتقداتهم.

  7. دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من أن الانتظام فى ممارسة الرياضة العنيفة، خاصة بين السيدات، يخفض مستوى الخصوبة بينهن، خصوصا بين الراغبات فى الإنجاب ويسعين إلى تحقيق ذلك.

    وكشف الباحثون بجامعة “العلوم والتكنولوجيا” بالعاصمة النرويجية “أوسلو”، أن الجسم قد لا يكون مزوداً بطاقة كافية تكفى للقيام بمهام الرياضة العنيفة والشاقة وحدوث الحمل.

    1. الرياضة (العنيفه) !
      بالمدارس ما يعلمونهم يرفعون اثقال ولا يعلمونهم ملاكمة باقي لنا الاف السنين للوصول لهذه المرحلة لا تشيل هم الخصوبة

  8. حتى الرياضة تهاجمونها لا حول ولا قوة الا بالله فشلتونا قدام العالم اللي يقول بنطال واللي يقول “”بناته سلفيات و يحلفون انهم سيقابلون الله”” !!! انت وياه اذا مخك قفل وكرشتك قدامك مترين وما تسوي رياضة مو مشكلتنا نبي بناتنا يسوون رياضة ويلبسون بنطلون عفوا ” بنطال” على رآي اخونا السلفي وبناته السلفيات. اكثر الامراض المنتشره بالسعودية هي السمنه والسكري وغيره اللي ممكن نتجنبها بالوعي الصحي والرياضه لكن المشكلة ببعض العقول المتحجرة الي ترفض كل شي بالحياة لمجرد الرفض.

    1. أخي سعودي بارك الله فيك لم نهاجم الرياضة بالعكس عسي أخوتنا على القوة لا تقولنا مالم نقل نحن ضد الي في الصورة فوق وتكوين فريق وعمل دوري تصورها الصحافة كما في جدة
      بعدين جيبلي مدرسة وحدة فيها مكان مخصص للرياضة في السعودية كلها

  9. يا طالب جامعي
    التقدم ايها المتخلف يا من جعلكم تخلفكم تتوهمون ان التقدم هو بالتعري والسفور والاختلاط قبحكم الله ما اجهل فكركم النتن
    ايعقل انك تقيس التقدم بالنساء !!!!!!!!!!!!!!!!!
    التقدم بالاختراعات والابتكارات والانجازات
    التقدم بالطب والهندسه والكيمياء والفيزياء ان كنت تجهل التقدم
    وليس التقدم ايها المتخلف في النساء
    انت وامثالك سبب تاخير مشاريعنا فلن تعمل شبكة مترو انفاق الا بتعري النساء ولن ولن ولن ولن .
    اف لكم ولما تافكون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق