هنا و هناك

اسرة سعودية في الجبيل تحتفل بزواج ابنها في الصباح بدلا من الليل

زواج

(أنحاء) – متابعات : –

قررت إحدى الأسر بمنطقة الجبيل في السعودية إقامة حفل زفاف ابنتها في الفترة الصباحية الساعة العاشرة تنتهي بوجبة الغداء، في سابقة غير معهودة لدى المجتمع السعودي.

وجاء ذلك لتجنب العديد من المشكلات التي تصاحب حفلات الزفاف المسائية، وأهمها السهر لمنتصف الليل، خاصة الجانب النسائي، وكذلك ندرة توافر صالات الأفراح المرغوبة مع ارتفاع تكلفتها، وغيرها من المشكلات المادية والنفسية، بحسب ما نشرته صحيفة “الرياض” السعودية.

وقال والد الفتاة إبراهيم الصالح: لقد عقدنا العزم بالاتفاق مع أهل العريس على إقامة حفل الزفاف صباحاً، حيث ضمنا توافر صالة العرس بسهولة وبتكلفة منخفضة، إلا أننا نخشى عدم ضمان حضور كافة المدعوين لعدم اعتيادهم حضور عرس في الصباح.

وحول مدى توقعات إقبال المجتمع على العرس الصباحي، قالت والدة الفتاة: إن الكثير من الأقارب والمعارف الذين أخبرناهم بقرارنا بدأوا بالتفكير والتخطيط لإقامة حفلات زواج صباحية، منتظرين ما تألو إليه نتائج تجربتنا التي أتوقع أن تكلل بالنجاح والتوفيق.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. شنو الي مو معهوده ..!؟

    الاعراس كانت هذا وقتها..

    وبدو الناس يأخرونها ..

    يعني شنو الي مو معهود..

    تقدرون تقولون عاد إلى الوراء ومحاولة تذكر الماضي

  2. بالعكس حلوه والله يوفقهم وين تحصل ابوالبنت يوافق بصرحه فديت راسه والا ايام هذا الناس صارت تحب الفشخره والهايط الزايد ربي يسعدهم ويرزقهم البنون والبنات والمال يارب .

  3. بالعكس حلوه والله يوفقهم وين تحصل ابوالبنت يوافق بصرحه فديت راسه والا ايام هذا الناس صارت تحب الفشخره والهايط الزايد ربي يسعدهم ويرزقهم البنون والبنات والمال يارب . 0 

  4. الله يرزقني زوجه مافيه احديعرف شيخ يدلني على بيوت تبغي تزوج بناتها زي الشيخ اللي في مكة عطوني رقمه

  5. ليست بجديدة. خلال العشر سنوات الماضية حضرت شخصيا عدة حفلات زفاف في مدينة جدة المعروفة بحبها للسهر تقام صباحا و ظهرا. وبعضها لم يكن في قاعات بل في حدائق المنازل و على شواطيء خاصة وحتى على متن يخوت مؤجرة و احداها كانت في خيم ضخمة في البر خلال الشتاء. وكلها احتوت لمسات و نفحات من تقاليدنا الحجازية. من الجميل ان الجميع سواء في غرب السعودية او شرقها يمارسون ما يبدو مريحا و منطقيا مع احتفاظهم و احترامهم لهويتهم و تراثهم دون التقيد باراء فلان و علان. تحية ﻷهل العروس و مبارك انشاء الله. رة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق