أنحاء الوطن

العمل : إجراءات تصحيح أوضاع العمالة المخالفة ليس لها علاقة بالاستقدام

وزارة العمل

(أنحاء) – متابعات : ــ

قالت وزارة العمل إنه ليس هناك علاقة بين تصحيح أوضاع العمالة المقيمة في المملكة وبين تحفظات بعض الدول على بنود وآليات استقدام العمالة المنزلية للمملكة، فإجراءات التصحيح تخص العمالة المقيمة ولا علاقة له بالاستقدام الذي يخضع لأنظمة وإجراءات مقننة ومرتبطة بالاتفاقيات المبرمة مع الدول المسموح بالاستقدام منها.

وكشف حطاب العنزي المتحدث الرسمي لوزارة العمل أن هناك دولا عديدة متاحة أمام الراغبين في استقدام العمالة المنزلية وليست مقصورة على عدد قليل من الدول، مبينا أن هناك وفدا من وزارة العمل برئاسة الدكتور أحمد الفهيد وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية قام بزيارة عدد من الدول للتفاهم حول بنود اتفاقيات الاستقدام، وسيتم توقيع اتفاقية غدا بين وزارة العمل والفلبين.

نافياً بذلك قصر استقدام العمالة على ثلاث دول دون غيرها، الأمر الذي أعاق استقدام العمالة المنزلية بحسب مختصين، موضحاً أن أمام المواطن خيارات كثيرة لاستقدام العمالة المنزلية من عدد من الدول المسموح باستقدام العمالة منها ، وذلك حسب “عكاظ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حتى الآن الرؤية لم تتضح بخصوص أنظمة وزارة العمل.. تشديد وصرامة من جهة… وتسهيل وتشجيع من جهة أخرى… وبعد فترة من الزمن تدور المشكلة وتأتي من جديد… بمعنى كأنك يا زيد ما غزيت…. وبالبلدي أخرم من هنا ورقع من هناك… وأختتم تعليقي بالتعريف العلمي للنظام.. وهو: التفاعل بين عناصر عديدة بمنظومة وآلية محددة نابعة من مدخلات عولجت بحيث تعطي مخرجات لتحقيق هدف معين فإن لم يتحقق الهدف كما هو مخطط له سابق فيعود ذلك أيضا كمدخلات لغرض معالجته وتحسييه حتى يحقق الهدف المطلوب… وهناك ثلاث أنواع من الأنظمة: وهي 1) النظام المفتوح… 2) النظام الشبه مفتوح أو شبه مغلق…. 3) النظام المغلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق