أنحاء الوطن

إيقاف تنفيذ حكم الشلل قصاصاً بسعودي بعد تنازل المعتدَى عليه عن حقه

محكمة

(أنحاء) – الأحساء : ــ

صدّقت المحكمة العامة بالأحساء صباح اليوم (السبت) التنازل شرعاً بحق المدعو علي سلمان الخواهر جراء اعتدائه قبل نحو عشر سنوات على المواطن محمد حبيب الهزيم.

وأعلن المعتدى عليه تنازله لوجه الله تعالى وتم تصديق تنازله شرعاً عن حقه اليوم في المحكمة العامة، فيما جرى تعويضه بمليون ريال سلمت له أمام قاضي المحكمة العامة بالاحساء.

وأوضح المجني عليه محمد الهزيم أن الواقعة تعود إلى العام 1424هـ عندما وقع بينه وبين جاره شجار أثناء ذهابه لأداء الاختبار، وعمره آنذاك 16 ربيعًا، ما تسبب له في شلل بعد طعنه بسكين خلف الرقبة من قبل جاره، وحُكِمَ له عقبها بالمثل في خصمه.

وأضاف: “بقيتُ في مستشفى الملك فهد بالهفوف 7 أشهر قبل أن تستقر حالتي على ما هي عليه الآن بحسب التقرير الطبي الذي حمل تشخيصا بإصابتي بعاهة مستديمة تتمثل بشلل في الطرفين السفليين مع فقدان التحكم بالبول والبراز والوظيفة الجنسية مدى الحياة”.

يذكر أنه كانت هناك جهودا كبيرة للأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء وعدد من المسؤولين بالمحافظة ووساطة ودعم أحد رجال الأعمال وتبرعه بأربعمائة ألف ريال وبعض أهل الخير بمبلغ 600 ألف ريال دور كبير في إقناع المعتدى عليه بالتنازل عن حقه في الاقتصاص من خصمه ، وذلك حسب “الأحساء نيوز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. يا أخي الكريم…. ما جرى لهذا المسكين من مشاكل صحية لا تقدر بثمن فالمليون لا شئ على ما أصابه…. تخيل إنسان في سن 16 سنة وكان يمشي ويجلس ويلعب ويعمل كل شئ مثلي مثلك وفجأة أصابه ما أصابه…. ولا نعلم حالتهم الإجتماعية وكيف يتعامل مع ظروف الحياة القاسية وهو عاجز عن المشي وعن الزواج وعن الفضلات وغيرها بشكل طبيعي… نسأل الله تعالى أن يعوضه خيرا في الدنيا والآخرة… إنه سميع مجيب الدعاء،،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق