ثقافة وفنون

مقال “الملك يبصر ما كان وسيكون” يثير موجة من الانتقادات العنيفة

15 (Copy)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أثار مقال نشرته اليوم صحيفة “الجزيرة” للكاتب عبدالله بن محمد الشهيل جاء عنوانه “الملك عبدالله عمق بالرؤية ووضوح في الموقف وإبصار ما كان وما هو كائن وما سيكون” موجة من الانتقادات العنيفة بين مختلف الأوساط.

ووجه عدد من المشايخ والدعاة انتقاداً شديداً للمقال مؤكدين أنه يدخل في حيز المدح المذموم الذي لا يرضى به خادم الحرمين ، حيث قال الشيخ سعود الشريم بحسابه الشخصي على “تويتر” إن وصف أي أحد من البشر بأنه (يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون) هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله (قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله).

 

https://twitter.com/saudalshureem/status/336426975373717504
https://twitter.com/saudalshureem/status/336445183107416064
https://twitter.com/saudalshureem/status/336458806185828352
https://twitter.com/saudalshureem/status/336462493515923457

وفي ذات السياق ، قال الشيخ صالح الفوزان إن خادم الحرمين لا يرضى بمثل هذا الأسلوب، لما فيه من الإطراء الممنوع، لأنه لا يطلع على ما هو كائن وما سيكون في المستقبل إلا الله سبحانه.

وأوضح أن الاطلاع على المستقبل خاص بالله، وأن المطلوب من الكاتب ومن كل مسلم أن تكون ألفاظه وكتاباته وفق العقيدة الصحيحة، فالأقوال محسوبة، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “إنه لا يُستغاث بي وإنما بالله”.

وقال الشيخ عادل الكلباني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : “أتمنى أن لا نصلي العصر إلا وقد عزل رئيس التحرير والمحرر المسؤول والكاتب تجاوز صحيفة الجزيرة” مستشهدا بقول الله تعالى : ” (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

    1. انتم ماتصدقون تلاقون جنازه تشبعون فيها لطم؟؟؟
      هو وصف الملك بوصف لايليق الا بالله تعالى وهذا غلوا
      شدخل الملك بهالموضوع؟؟؟
      حسبه الله وكفه

  1. ما دامنا ندخل المكاتب الحكومية ونشوف صور الملوك معلقه على الجدران اذا لا اجد شيء غريب في المقاله ويا ليت شيوخ السوء هذولي يطلعون منها

  2. للاسف الشديد في هذا المجتمع لايعلو الا صوت المنافق و المتشدد وللاسف الصوت الذي يهدف الا الاصلاح يحارب بكل الطرق وهذا ما زاد المجتمع فساد وانحدار اخلاقي

  3. شيء طبيعي وكنت اتوقع ذلك بعدما استطاع المنافقين ابعاد اهل السنه من الصحافة والسيطره عليها واستصدار اوامر بعد محاكمتهم وجعل لهم حصانه لايمكلها امراء ال سعود ان يقول هكذا المنافقين .

    رحمك الله يا نايف من قوة المنافقين استطاعوا ان يسحبوا بساط الاعلام من تحت قدميه .

  4. لا إاله ألا الله ولا يعلم ماسيكون إلا الله ولكن نقول لمن نشر هذا المقال هدااك الله ايعقل ان يعلم ما سيكون غير الله ارجع الى ربك وأسأله الغفران ان الله غفورا رحيما …. وبين ما سوف تقوله في المستقبل قبل ان يستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق