الرأيكتاب أنحاء

أرض وقرض

الاستقرار والتنعم بأحضان الوطن، لايعرفه الا من وجد في ارجائه مكانا له ولعائلته، ومن حرم عليه هذا المكان ، فقد جهل معنى الوطن ، وهوية الوطن، وحب الوطن، فمن يفقد المكان في وطنه ،لايفرق عن اي مشرد في بلد اخرى ليست بلده، الا بحمله لهويه ،تحمل الاسم ، ولا تفعل المعنى.

اعتقد بأن امتلاك السكن اصبح حلم ، لدى المواطن السعودي ، واصبح الهم الذي يلازمه ، هو امتلاك قطعة ارض صغيره، في وطن يملك في مساحاته، اربعة اخماس شبه الجزيره العربيه.

كما يحلم هذا المواطن المسكين في قرض بسيط ومتواضع، من وطن يحتل المراكز الاولى، في ثرواته الطائله ، حتى يساعده في تكبد المعاناه، مع غلاء شركات الاسمنت والحديد .

واصبح وضع المواطن مؤلم للغايه ،وهو يصارع تخبط وزارة الاسكان وخططها الطويله، وبين اصحاب الشبوك الذين بسطوا نفوذهم في كل انحاء الوطن.

وبين هذا وهذا، صدر قرار خادم الحرمين الشريفين، باعطاء كل مواطن ارض وقرض، ولنكن اكثر صراحه الشعب لم يكن متفائل كثيرا بهذا الخبر السعيد، لأن المواطن اصبح لديه قناعه تامه بأن وزارتنا لديها قدره عجيبة في لي القرارت وتحريفها بشكل يجعل المستفيدين من هذه القرارات يعدون ع الاصابع .

لا ابالغ ان كنت اجزم بأن هذا القرار، سيحتاج الي الوقت الكثير والعمر الطويل ، حتى يطبق، نظرا لآليات الوزارة التي تمشي وفقا لنظام سلحفائي.

واتمنى ان لا يكون هذا القرار مفعل بشكل جازم وقوي في وقف المنح للمواطنين، بينما يكون مهمل ومخدر، في اعطاء المواطن ارض وقرض، فيصبح القرار بحكم الوزاره، ذات طابع سلبي على المواطن .

فالمواطن لم يعد يحتمل تكبد معاناة الإيجارات، وضغط المالكين على معاشه الذي لم يعد يسد احتياجات الحياه، ولابد ان تقوم الوزاره بدور فعال وكبير لحل هذه

الاشكاليه وخاصه بعد ما صرح وزير الاسكان بأن الوزاره لديها ٢٦٠ مليون قطعة أرض مخزنه وستحاول ان يكون هذا المخزون هو الحل الجذري لامتلاك كل مواطن ارض.

فيا مسؤولون اعلموا بأن الانسان اهم من اليابسة واعظم شأنا منها، فأن جعلتم قيمتها اعلى من قيمته، لن يكون لديه الاستعداد والدوافع للتضحيه من اجلها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انت في السعودية
    تخطيط فاشل نظام مشتريات فاشل رقابه فاشله مسئولين مجرمين وفي نفس الوقت فاشلين.
    كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يحاسب امراء العراق والشام ومصر وربعنا ماهم قادرين يحاسبون وكيل الوزارة للمشاريع والا التشغيل والصيانة .

    والله لو جبت لجنه من شيبنا ان يضبطون الوضع بس بشرط ممنوع شركه سعودية تدخل في الموضوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق