اقتصاد

التأمينات : المشتركة المتزوجة من غير سعودي والمتزوج من غير سعودية مستفيدون

التأمينات الاجتماعية

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكد مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشئون التأمينية عبد العزيز بن هبدان الهبدان أن المشتركة السعودية المتزوجة من غير سعودي إذا تُوفيت فإن زوجها وأبناءها يستفيدون من معاشها التقاعدي وكذلك المشترك السعودي المتزوج من غير سعودية إذا تُوفي فإن زوجته غير السعودية وأبناءه يستفيدون من معاشه التقاعدي وجميع المنافع التي أقرّها النظام.

وأشار إلى أنه في حال الوفاة يستفيد أفراد عائلة المشترك المستحقين للمعاش سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين بدون أي تفريق بينهم.

وتابع: “عند استبعاد أيٍّ من المستحقين لعدم توافر شروط الصرف فإنه يُعاد توزيع نصيبه على باقي المستفيدين، كما يجوز لمن لم تتوافر فيه الشروط أثناء ربط المعاش وتوافرت بعد ذلك أن يدرج ضمن المستحقين”.ولفت إلى أنه يصرف للمستفيدين من المعاش منحة زواج بواقع (18) شهراً من قيمة نصيبها في المعاش يصرف لها عند زواجها ويوقف صرف المعاش لها، وفي حالة طلاقها أو ترملها فإنه يُعاد إدراجها ضمن المستفيدين وتحصل على المعاش مرة أخرى.

وذكر الهبدان أن نظام التأمينات أقرّ للأرملة الجمع بين نصيبها من المعاش المستحق عن زوجها المشترك وأجرها من العمل مهما كان مقداره، كما يجمع بقية أفراد العائلة بين المعاش المستحق عن المشترك والأجر من العمل في حدود (3000) ريال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق