اقتصاد

اللجنة الوطنية للعمال : الحد الأدني لأي موظف سعودي بالقطاع الخاص 6 آلاف ريال

4 (Copy)

(أنحاء) – متابعات : ــ

رفضت اللجنة الوطنية للعمال أن يعمل أي موظف سعودي في القطاع الخاص بأقل من نحو 6 آلاف ريال ، مشددة على أنها لا تريد أن يعمل الكاشير أو حارس الأمن براتب ثلاثة آلاف ريال.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية نضال رضوان أنهم يتحدثون عن الوظائف التي لا تحتاج إلى مهارات مثل الكاشير وحارس الأمن، وأن رجال الأعمال ـ بضغط الحكومة ـ قبلوا مرغمين بدفع الثلاثة آلاف ريال كحد أدنى ، مشيراً إلى أن التجار “جشعون” بشكل غير مبرر ، وذلك حسب “الوطن”.

وأضاف : “لو أن ثورا سقط في جبال الهملايا لقالوا إنه سبب في رفع الأسعار” ، منوهاً إلى أنهم قدموا دراسة واقعية حددت هذا الرقم ، وأن هذا هو المبلغ الواقعي الذي يوفر الحد الأدنى من الحياة الكريمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. وماذا عن أبو 800 ريال… يعني حياته غير كريمة.. إذا فهو إنسان أيضا.. يحتاج إلى تحسين في معيشته… الله المستعان،،،

  2. شركات اجنبيه تجلب لسوقنا تفرض عليهم السعودة بنسبة 95 بالمئة شركات قويه كبيرة يجلبهم صاحب اختصاص لا فني اشعة … فك الاحتكار تهيئة ارض صلبه قوية للمنافسة … الشركات الاجنييه تؤمن بالأختصاص العلم التكنولوجيا الشركات المحلية تؤمن بالواسطة ولبنان وفلسطين شعب الله المختار

  3. أي حياة كريمة دي اللي يتكلموا عنها .. مشكلة التجار واصحاب الأملاك عندنا فيهم جشـع بشكل سيء لأبعد الحدود ، الآن رفعوا الحد الأدنى من الرواتب ، راح تشـوفوا زيادة في أسعار المنتجات بالاضافة إلى زيادة في أسعار الإيجارات …. إلخ.

    الدولة تعطي وتحسـن من هنا ، والناس بتزيد جشـع وبتاكل بعضها من جهة تانية ، وكمان أتحدى لو القرار دا تم تطبيقه في كل المجالات وكل القطاعات الخاصة سواء شركات أو مؤسسات أو حتى محلات.

    من جد في ناس ما زالت تعمل لحد الآن بأقل من 3 آلاف ريال واعتقد دا كان قرارهم السـابق برفع الحد الأدنى بس مين يسـمع يا عم.

    البلد فوضى وكل تاجر جالس يمشي الأمور بطريقته وبكيفه ، اللي ما عنده واسطة اكل زفت واتطبق القرار في حقه واللي ما عنده واسـطة تلاقي شفلها مليون حل ولا يخسـر كل ألف عشـان موظفين مغلوب على أمرهم.

    حسبي الله بس ونعم الوكيل في كل ظالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق