اقتصاد

مسؤول أمريكي : نريد جعل الريال الإيراني “غير قابل للاستخدام” خارج إيران

2 (Copy)

(أنحاء) – وكالات : ــ

أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على الريال الإيراني تهدف إلى جعل هذه العملة “غير قابلة للاستخدام” خارج حدود الجمهورية الإيرانية.

وقال المسؤول خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو مشترطا عدم كشف اسمه أن المرسوم الذي وقعه الرئيس باراك أوباما للتو وفرض بموجبه عقوبات على الريال وقطاع السيارات الإيرانيين بسبب عدم تعاون طهران في برنامجها النووي، يرمي إلى “جعل الريال بشكل أساسي غير قابل للاستخدام خارج إيران”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. أية عقوبات بل هي معونات للملالي طهران وأنتم خلف الظهور تتلاعبون بالمنطقة برمتها وتشعلون فتيلة الأزمات تلو الأزمات بها يظنون أنهم بهذه الحيل الخبيثة سيخضعون المنطقة لمخططاتهم الأستعمارية وعلى رأس ذلك مشروع القيادة الأمريكية أو ما يسمى بالشرق الأوسط الكبير الذي يسعى لتفكيك دول المنطقة إلى دويلات عدة بمسميات جديدة : كالدولة الإسلامية التي تضم مكة والمدينة وما حولها ودولة الأردن الكبير الذي يضم الأردن الحالي بالاضافة لتبوك وشمال غربي المملكة وكذلك دولة للشيعة العرب تمتد من جنوب العراق إلى الأحواز والمنطقة الشرقية وغيرها من الدويلات ككردستان ودولة سنة العرب بالعراق وإلخ … والخريطة متدوالة وهم الآن يسعون لزرع هذه التي لا أقول عنها الفتنة الطائفية بل القنبلة الطائفية لتكون بعدها البداية الفعلية لهذا المشروع بمظاهرة إيران الصفوية لهم التي يدعون دائما التضيق عليها ومحاربتها وغير ذلك من الخبث والدهاء السياسي الذي لا يخف على كل صاحب فطنة …

    1. أعلم يا يامن تجهل قواعد لغة العرب إنه إذا سبق أحد حروف العلة وهي الهمزة _ الواو _ الياء بأداءة جزم مثل لا _ لما _ وغيرها من الجوازم فإنه يحذف حرف العلة لذلك تخفى عندما سبقت بلا الناهية حذفت الهمزة المقصورة فنطقت تخف كحال تنس من تنسى إذا سبقت بجازم كذلك ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق