أنحاء العالم

مرشح الانتخابات الرئاسية الإيرانية : سأحول الخصومة مع السعودية لاحترام

مرشح الرئاسة الإيرانية، حسن روحاني
مرشح الرئاسة الإيرانية، حسن روحاني

(أنحاء) – وكالات : ــ

قال مرشح الرئاسة الإيرانية، حسن روحاني، المدعوم من الإصلاحيين في البلاد إنه سولي أولوية قصوى في حال انتخابه رئيسا لإيران لتحسين العلاقات مع دول الجوار على جميع المستويات.

وقال روحاني في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية عبر البريد الإلكتروني نشرتها في عددها الصادر، اليوم الخميس ، “يمكن أن تلعب إيران والسعودية دورا إيجابيا في التعامل مع القضايا الإقليمية الرئيسية مثل الأمن في الخليج”.

وأضاف أنه يعتزم “تحويل الخصومة، التي تفاقمت للأسف في الفترة الأخيرة بين البلدين، إلى احترام متبادل وتدابير تصب في مصلحة الطرفين والتعاون بين البلدين لتعزيز الأمن واستعادة الاستقرار في المنطقة”.

وعن البحرين، قال المرشح الرئاسي “نعتقد أن الاستقلال السياسي والوحدة الوطنية والأمن في البحرين تمثل عوامل هامة لاستقرار المنطقة وأمنها”.

وقال: “في حال انتخابي رئيسا للبلاد أتوقع أن أحصل على نفس الدعم والثقة من المرشد الأعلى علي خامنئي، فيما يتعلق بالمبادرات والتدابير التي سأعتمد عليها في مجال السياسة الخارجية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. وقال: “في حال انتخابي رئيسا للبلاد أتوقع أن أحصل على نفس الدعم والثقة من المرشد الأعلى علي خامنئي، فيما يتعلق بالمبادرات والتدابير التي سأعتمد عليها في مجال السياسة الخارجية”.
    المقال أعلاه يؤكد بأن سياستهم كلها من طين واحدة… بمعنى لا جديد إذا ما فاز بالرئاسة الإيرانية…

  2. خائن كحال اسلافك ؛ خامنئي لديهم حقيقة ليس سوى خليفة الله في الأرض ونائبا للمهدي بالوكالة فأمره ونهيه واجب على كل رافضي على وجه المعمورة ومسألة المملكة والدعوة لاحترامها وتصالح معها وانهاء سوء الفهم وغيرها من فنون التقية التي يستخدمها القوم فهي كلها ألاعيب بالخفاء ؛ إيران كل ما فعلته بالعراق والبحرين واليمن بدعم الحوثيين وما تقعله الآن في سورية الهدف منه ليس إلا تطويق الدولة السعودية وزعزعة أمنها ثم بعدها القضاء على الحكم الوهابي كما يهرفون بذلك لبلاد الحرمين بمعونة هؤلاء القوم المساكين الذين يطلق عليهم ( الرافضة ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق