أنحاء العالم

الإندبندنت : إيران سترسل 4000 مقاتل لدعم قوات الأسد

2467

(أنحاء) – متابعات:

قالت جريدة الإندبندنت البريطانية إنها حصلت على معلومات من مصادر خاصة تؤكد اتخاذ قرار في طهران قبل إجراء الإنتخابات الرئاسية بإرسال 4000 عنصر من مقاتلي الحرس الثوري الإيراني إلى الأراضي السورية لدعم نظام بشار الأسد.

وتضيف الجريدة” إن المعلومات التى حصلت عليها من مصادر شديدة القرب من الدوائر الأمنية الإيرانية تشير إلى أن طهران حريصة على إستمرار نظام الأسد حتى ولو كلف ذلك فتح جبهة للقتال ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان”.

وتقول الإندبندنت “إن المؤرخين خلال السنوات القادمة سيصفون الموقف الأمريكي بعد هزيمة نكراء في العراق وانسحاب مهين من أفغانستان مقرر العام المقبل وسيصفون كيف وضعت واشنطن نفسها داخل صراع ملحمي إسلامي تعود جذوره إلى القرن السابع الميلادي حين ظهر الإسلام”.

وتضيف الجريدة إن هناك ما يقرب من 3 ألاف خبير عسكري أمريكي في الأردن فيما يبدو أنه تمهيد لإنشاء منطقة حظر جوي جنوب سوريا.

وتقول الجريدة “إن السبب المعلن الذي دفع واشنطن إلى إعلان تسليح المعارضة السورية وهو استخدام النظام السوري غاز السارين ضد مقاتلي المعارضة لا يقنع أحدا في الشرق الأوسط بل إنه لا يقل ضبابية عن حجج جورج بوش بوجود أسلحة دمار شامل لدى صدام حسين”.

وتصل الجريدة بحسب ما أوردته بي بي سي إلى نتيجة تستخلصها كسبب أساسي لتغير موقف واشنطن من تسليح المعارضة وهو “أن النظام السوري يحرز إنتصارات مؤخرا ضد مقاتلي المعارضة خاصة بعد حسم معركة القصير على حساب أرواح مقاتلي حزب الله وهو الأمر الذي يهدد بإهانة واشنطن وحلفائها الذين طالبوا الأسد رسميا وعلنا بالتنحي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يبدو ان ايران لم تحسب حساب هنا ان المعتصمين والثوار العراقيين من القبائل ومن يتم تفجيرهم وقتلهم من الشباب بالعراق في حال مساندتهم لاخوتهم بسوريا سيتم في فتره قصيره جدا تربع هؤلاء على سدة السلطه والحكم في العراق عسكريا وخلافه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق