أنحاء العالممبتعثون

الشرطة الأمريكية تضع جهاز ‘‘تتبع’’ في قدم مبتعث سعودي الى حين موعد محاكمته

40177 (Copy)

(أنحاء)- متابعات : –

كشفت مصادر أن طالباً سعودياً مبتعثاً سيعرض على محكمة أمريكية يوم 28 من الشهر الحالي، لمحاكمته بتهمة عدم دفع مبالغ مالية للمعهد الذي التحق به مؤخراً، إضافة إلى أن الشرطة الأمريكية وضعت جهاز تتبع في “قدم” الطالب لحين موعد محاكمته.

وبحسب سبق فقد تم التواصل هاتفياً مع الطالب السعودي صفوان بن محمد بن صادق آل يحيى الشريف “19 عاماً” المبتعث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال: بعد انتقالي من معهد VirginiaTech في تاريخ 8 – 4 – 2013 بأسبوعين إلى معهد MedTech بضمان مالي من الملحقية، ومباشرتي الدراسة فيه, وردني اتصال من الملحقية يفيد بأن معهد VirginiaTech يطالب بمبلغ مالي هو قسط دراسي لفصل دراسي حالي لم أباشر دراستي لديهم خلاله، إلا أن الملحقية لن تدفع لمعهدين في وقت واحد ولا بد من سداد المعهدين ولو بالتقسيط بإجمالي 4 آلاف دولار.

وتابع الطالب: بعد رحلة شاقة في أروقة أجهزة الشرطة لم تخلُ من سوء معاملة وقسوة من رجال الأمن هناك، اتجهت للملحقية وطلبت مقابلة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى, وبالفعل قابلته وأطلعته على كل ما حصل لي, فتجاوب معي واهتم لموضوعي وحولني على من خوّلهم بمعالجة موضوعي من الإخوان في الملحقية”.

وقال: “العيسى شدد على ألا أذهب يوم الاثنين للـ (إميقريشن) من دون محامي السفارة, واتجهت للسفارة يوم الاثنين وقابلت المحامي فهد الرواس، الذي أخبرني بعدم أهمية حضوره معي وأن عليّ الذهاب وحدي بعد أن اتصل بالمعهد السابق واستفسر عن سبب إيقاف الفيزا، فإذ بهم يغيّرون أقوالهم ويحتجون بكثرة غيابي ودرجاتي المتدنية، وأن ذلك السبب الذي يريدون لأجله إيقاف تأشيرتي، والحقيقة أنه وإن كان حضوري للدوام في المعهد ضعيفاً إلا أنه كان أقل وأضعف في مستويات سابقة، وأنزلوني بسببها عدة مستويات حتى أستمر في الدفع، كما اتصل بالـ (إمقيريشن) فاحتجوا بقضية تغيير السكن دون إخبارهم بذلك، مع أن أغلب الطلاب يفعلون ذلك ولم يتعرضوا قط للمساءلة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. رغم إنني متعاطف مع هذا الشاب المواطن إلا أنني لم أرتاح لمبراراته… أتمنى لو يحزم حقائبه ويرجع للبلاد أبرك له.. بلاش هياط في بلد الغربة…

  2. الملحقية تتحمل كل مايتعرض له هذا الطالب من تجني وأهانة
    رغم أصرار الملحق الدكتور العبسى بعدم حضور الطالب للمحاكمة دون محامي
    نجد المحامي : فهد الرواس يتهرب من قيامه بواجبه العملي ولم يذهب لحضور المحاكمة .. على الرغم من توصيات وتوجيهات الوالد خادم الحرمين حفظه الله بضرورة الوقوف مع المواطنين خارج البلاد نجد من يتهاون في ذلك من ااموظفين هناك .

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أنا والدة الطالب المبتعث صاحب القضية
      أولا أشكرك أخي صاحب الرد على هذا الرد المنصف العقلاني
      ثانيا الموضوع ليس كما نشر في سبق وتناقلته بقية المواقع والمنتديات إذ أن الصحفي الذي نشر الخبر جزأه وأقتص منه كثيرا بطريقة أضرت بالقضية وبموقف ابني اعلاميا واجتماعيا..وتسبب له في مشاكل بدل أن يساعده في إيجاد الحل والحصول على المساعدة اللازمة من الجهات المسؤلة وذات العلاقة .. أضف إلى أني رددت على الموضوع في سبق ولم ينزلوا ردي مع أنه على شاكلة ردي هذا

      القصة كاملة عندي أنا والدة الطالب ومستعدة للتواصل مع من يهمه الأمر لحلها ومساعدة ابني

  3. يا ام صفوان ولدك ليس الوحيد! انا طالب مبتعث واحد اصدقائي واجه مشكله اكبر من مشكلة ولدك والحق كان معه ١٠٠٪ والقاضي انصفه ولاكن بتدخلات اجل موضوعه الى ان لجى الطالب الى الملحقية ليساعدوه فكانو ضده وقد ضرب واهين ولاكن الملحقية وبعد محاولات منه لان يتفهمو وضعه هددوه وقالوا له اذ لم تسحب شكوتك سنشوه سمعتك في الاعلام السعودي وفعلاً هذا هو صديقي في السعودية وقد كتبت عنه الجرائد في السعوديه كلام لا يليق اذ قالوا انه كان تحت تاثير الكحول والخمور وانه لا يستحق ان يقفو بصفه ذهب من هنا ( متحطم ) داعياً على من كان السبب وخسر القضيه مع انه كان سيحصل على مبلغ يغرم به غريمه لا يقل عن الـ( ٢٥٠.٠٠٠ دولار ) وهذا ما قاله القاضي والسبب هو ان اصيب ب اعاقه في يده بسبب من تشاجر مهم. اسم الطالب من روية لكم القصه عنه ( محمد العساف ) تجدون القصه كامله في موقع ( مبتعثون في امريكا )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق