أنحاء العالم

رويترز : العالم مستغرق في جدل تسليح المعارضة السورية .. والسعودية أرسلت أسلحة بالفعل

5 (Copy)

حمدي موسى – وكالات – (أنحاء) : ــ

نشرت وكالة رويترز اليوم عبر صفحتها الرئيسية قائلة : “بينما مازال الغرب مستغرقاً في جدل حول تسليح جماعات بعينها من المقاومة السورية أرسلت السعودية الأسلحة التي طال انتظارها لجماعات متعددة من المعارضة السورية ، حيث أرسلت السعودية صواريخ مضادة للدبابات لدعم المعارضين لنظام الأسد لما أعترى المملكة من قلق متزايد إثر الحشود التي عبرت من حزب الله لدعم الحكومة السورية.

وكشفت رويترز أن امتلاك المعارضة في الوقت الراهن صواريخ مضادة للطائرات تعني إعادة الموازين لصالح المعارضة السورية حيث كانت طائرات الأسد تتولي توجيه ضربات موجعة لمواقع المعارضة دون وجود وسيلة لصدها أو ردعها.

ووفقا لرويترز تم الحصول على تلك الصواريخ من موردين من فرنسا وبلجيكا حيث قامت فرنسا بدفع تكلفة الشحن ، وتعد فرنسا واحدة من الدول التي صرحت أنها تدرس إرسال أسلحة متقدمة للمعارضة السوريين إلا أن إحدي العقبات كانت متمثلة في “أي الجماعات التي يجب تسليحها” نظراً لوجود عدد من الجماعات الجهادية الآن في سوريا والتي تخشي حكومات الغرب من وصول تلك الأسلحة إليها.

وأعلنت فرنسا رسمياً أنها لم تقرر بعد تسليح المعارضة إلا أنها مع بريطانيا استطاعتا إقناع الغرب بإسقاط  الحظر المفروض على الأسلحة بداية هذا الشهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. هكذا فعل الرجال، لا ينتظرون موافقة الغرب..
    اللهم أعز دينك بخادم الحرمين الشريفين الذي لا يألوا جهدا لنصرة الإسلام والمسلمين.

  2. قال تعالى في محكم كتابه الكريم:-

    (( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ)). صدق الله العظيم سورة الأنفال الآية 60.

  3. رجل والرجال قليل؟؟
    ههههههههه ابغى اشوف شكلك بعد ماحزب الله يفشلكم ويسوي فيكم مثل ما سوى في اسيادك اليهود (اسرائيل)

  4. قال الخميني : لا يجوز وطء الزوجة قبل إكمال 9 سنين ، دواما كان النكاح أو منقطعا ، أما سائر الإستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة) !!!!! ( تحرير الوسيلة الجزء 2 ص 241 . في مسألة رقم 12 طبع دار الصراط المستقيم – بيروت ) .

    روايات الرافضة في تحليل المتعة
    المتعة لها فضل عظيم عند الرافضة – والعياذ بالله – جاء في كتاب ( منهج الصادقين ) لفتح الله الكاشاني عن الصادق بأن المتعة من ديني ودين آبائي، فالذي يعمل بها يعمل بديننا والذي ينكرها ينكر ديننا، بل إنه يدين بغير ديننا، وولد المتعة أفضل من ولد الزوجة الدائمة، ومنكر المتعة كافر مرتد.(1).

    ونقل القمي في كتاب (من لايحضره الفقيه) عن عبدالله بن سنان عن أبي عبدالله قال : (( إن الله تبارك وتعالى حرم على شيعتنا المسكر من كل شراب وعوضهم من ذلك بالمتعة))(2).

    والرافضة لم تشترط عدداً معيناً في المتعة، جاء في (فروع الكافي) و (التهذيب) و(الاستبصار) عن زرارة عن أبي عبدالله قال : ((ذكرت له المتعة أهي من الأربع فقال : تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات، وعن محمد بن مسلم عن أبي جعفر أنه قال في المتعة : ليست من الأربع، لأنها لا تطلق ولا نرث وإنما مستأجرة))(3).

    السيد فتح الله الكاشاني في تفسير منهج الصادقين عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال: من تمتع مرة كانت درجته كدرجة الحسين عليه السلام، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام، ومن تمتع ثلاث مرات كانت درجته كدرجة علي بن أبي طالب عليه السلام ومن تمتع أربع فدرجته كدرجتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق