اقتصاد

إندونيسيا تشترط 1500 ريال راتباً لعمالتها المنزلية .. والمفاوضات ما زالت مستمرة

خادمة

(أنحاء) – متابعات : ــ

أوضح المدير العام المساعد لشؤون المواطنين الإندونيسيين المقيمين في الخارج قطان رزاق أن حكومته تشترط 1500 ريال كراتب شهري لعمالتها المنزلية، مع إجازة يوم واحد في الأسبوع، لافتاً إلى أن المفاوضات ما زالت مستمرة حتى الآن مع الجانب السعودي.

وكشف أن عدد العمالة الإندونيسية الموجودة في السعودية يصل إلى 1.2 مليون، وغالبية تلك العمالة لا تقيم بطريقة شرعية، و80% منهم يرغبون في تصحيح أوضاعهم والبقاء في السعودية، فيما يرغب 20% منهم في العودة إلى إندونيسيا ، وذلك حسب “الشرق”.

وأوضح رزاق أن سفارة بلاده في الرياض والقنصلية في جدة أصدرتا منذ بداية فترة مهلة التصحيح وحتى الآن قرابة 72 ألف وثيقة، وأن الجوازات السعودية لم تعترف بها، لافتاً إلى أن هناك تنسيقا لعقد اجتماع مع الجوازات السعودية لإنهاء إجراءات من يريد مغادرة المملكة، مقدراً عدد المغادرين حتى الآن بنحو ألف شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. إذا وافقنا على 1500 بعد سنة يطلبون 2500 ،، يجب على وزارة العمل ايقاف التفاوض معهم فورا وايقاف اصدار التاشيرات لمدة 5 سنوات لكي يتأدبوا.

  2. السلام عليكم يجب على المسؤلين ايقافهم عند حدهم بأن لايتجاوز الراتب ٨٠٠ ريال فقط والاستقدام مع التاشيره لايتجاوز ٧٠٠٠ ريال ولكم تحياتي !! فهم الذين بحاجتنا وليس من نحن بحاجتهم فقد عاشو اسلفنا بدون عاملات منزليه والحمد لله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق