ثقافة وفنون

تقليد العريفي في مسلسل “واي فاي” يشعل هاشتاقات تويتر | فيديو

6 (Copy)

أكثر من 3 آلاف تغريدة خلال ساعة بعد تقليد العريفي في واي فاي

(أنحاء) – متابعات : ــ

تطرق مسلسل “واي فاي” على قناة MBC في حلقة هذا المساء للشيخ محمد العريفي بطريقة ساخرة ، وتقمص الفنان خالد سامي دور العريفي في مشهد يتحدث عن استقبال اتصالات المشاهدين والرد عليها .

وأثار تقليد العريفي موجة من الجدل على تويتر تحت عناوين هاشتاقات مختلفة ، وخاصة أن الجدل مع القناة لم يكد أن ينتهي بعد انتقاداته للقناة وما تعرضه بالإضافة إلى  مطالبته في وقت سابق بمقاطعة المعلنين فيها .

يذكر أن البرنامج الكوميدي يخصص فقرة لتقليد المشاهير ، وكان أبرز الشخصيات التي انتقدها المسلسل الفنانة أحلام أثناء مشاركتها في برنامج عرب آيدل ، وكذلك المذيع بدر زيدان .

[youtube width=”600″ height=”370″]http://www.youtube.com/watch?v=4vr0JklLQtQ[/youtube]

2

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫166 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل عليك ياخالد سامي و يا قناة ام بي سي الساقطه وصلت درجة الدنائه ان يقلدو شيخ من شيوخ الأسلام الله يحفظك ياشيخنا الغالي لاتحزن فعقول بعض الناس مريضه

    1. عمر نبح الكلاب ما يوصل للسحاب الله يلعنك انته و اصلك يا ذا الملعون يعلك ف جهنم يا كافر الي يستهزئ المسلمين .. تهز رجولتك فلوس عن الله اصلك يا خنيث انته و قناتك الملعونة غار الله عليكم ف جهنم يا قوادين .. الا عرض الشيخ يا ملاعين يسوا وجيهكم القحط كلها

      1. نسال الله عز وجل ان يحرق ام بي سي بالنار عاجلا ومن يعمل بها في كل مكان قولو امين يامسلمين امين

    2. الاستهزاء بالملتزمين بأوامر الله ورسوله: سُئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين حفظه الله:”ما حكم الاستهزاء بالملتزمين بأوامر الله ورسوله؟”فأجاب فضيلته:”الاستهزاء بالملتزمين بأوامر الله ورسوله لكونهم التزموا بذلك محرم وخطير جدا على المرء، لأنه يخشى أن تكون كراهته لهم لكراهة ما هم عليه من الاستقامة على دين الله، وحينئذ يكون استهزاء بطريقهم الذي هم عليه، فيشبهون من قال الله عنهم:( وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ {65} لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ).فإنها نزلت في قوم من المنافقين قالوا:ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء يعنون رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه أرغب بطونا، ولا أكذب ألسنا ،ولا أجبن عند اللقاء، فأنزل الله فيهم هذه الآيه، فليحذر الذين يسخرون من أهل الحق لكونهم من أهل الدين ، فإن الله سبحانه وتعالى يقول:( إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ {29} وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ {30} وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ {31} وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ {32} وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ {33} فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ {34}عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ {35} هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَـــــــــــلُونَ {36}‏).

    3. الاستهزاء – ويطلق عليه ” الاستخفاف ” و ” السخرية ” – منه ما هو كفر أكبر يُخرج من الملة ، ومنه ما هو فسق ، ومنه ما هو محتمل للحُكمين .1. فما كان منه استهزاء بالله تعالى أو بالقرآن أو بالرسول صلى الله عليه وسلم : فهو كفر مخرج من الملة ، وقد دلَّ على هذا قوله تعالى : (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) التوبة/ 65،66 .وقد أجمع على ذلك أهل العلم .2. وما كان منه استهزاء بذات الأشخاص وأفعالهم الدنيوية المجردة : فهو فسق ، وفيه يقول تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنّ)
      الحجرات/ 11 .3. وأما المحتمل لكونه كفراً مخرجاً من الملة ولكونه فسقا: فهو الاستهزاء بالمسلم لتدينه وهيئته الموافقة للسنَّة ، فإن كان الاستهزاء لذات الشرع الملتزم به ذلك المسلم : فيكون كفراً مخرجاً من الملة ، وإن كان الاستهزاء يرجع لذات المسلم لأنه – مثلاً – ليس أهلاً لأن يُظهر أنه متدين ، أو لأنه يبالغ أو يتشدد في تطبيق السنَّة بما لم تدل عليه النصوص : فيكون فسقا ؛ لأنه استهزاء بالشخص وليس بالدين .سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :هل من يستهزئ بالدين بأن يسخر من اللحية أو من تقصير الثياب هل يعد ذلك من الكفر ؟ .فأجاب : “هذا يختلف ؛ إذا كان قصده الاستهزاء بالدِّين : فهي ردة ، كما قال تعالى : ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ )أما إذا كان يستهزئ من الشخص نفسه بأسباب أخرى من جهة اللحية أو من جهة تقصير الثياب ، ويعني بذلك أنه متزمت ، وأن يستهزئ بأمور أخرى يشدد في هذا أو يتساهل في أمور أخرى يعلم أنه جاء بها الدين ، وليس قصده الاستهزاء بالدين ، بل يقصد استهزاءه بالشخص بتقصيره لثوبه أو لأسباب أخرى . أما إذا كان قصده الاستهزاء بالدين والتنقص للدين : فيكون ردة ، نسأل الله العافية .وسئل – بعدها – :إن كان يقول : أنا أقول ذلك للناس من باب الضحك والمزاح ؟ .فأجاب : هذا لا يجوز ، وهذا منكر وصاحبه على خطر ، وإن كان قصده الاستهزاء بالدين : يكون كفراً” انتهى .” فتاوى الشيخ ابن باز ” ( 28 / 365 ، 366 ) . وعليه فيقال فيما ورد السؤال عنه:إن قصد المتكلم الاستهزاء بذات الرقية : فهو كفر مخرج عن الملة ؛ لأنه استهزاء بالقرآن .وأما إن قصد الاستهزاء بالشخص نفسه وأنه ليس أهلاً للرقية ، أو أنه يدعي أنه يعالج بالقرآن وحقيقته ليست كذلك : فيرجع الاستهزاء هنا بالشخص نفسه ، ولا يكون كفراً بل هو فسق محرم .وإن زعم أنه لم يقصد استهزاء وإنما أراد الضحك والمزاح ، فهو على خطر ، ولا مجال للمزاح في هذه الأمور .والله أعلم .
      ا

    4. العريفي يرجع الئ اصله مهرج في سرك متابعيه قردة في لحي طويلة ودشاديش قصيرة علامة الحمير يتميزون بها

      1. الله يخليك لنا يشيخ العرب ماقول الى حسبياالله ونعمه الوكيل عليكم حسبيى الله على بقنات mbc وحسبي الله على مخرج كم الكلب

    5. يجب ان يوضع حد للأم بي سي وغيرها
      خصوصاً وان جاء الموضوع في الدين او أهل العلم منهم
      اين انت يا خالد سامي من العريفي
      فما انت الا بمهرج

      1. الام بي سي اصلها يهوديه صهيونيه يملكها اليهود توقد الفتن بين السعوديين فقاطعوها نصرتا للءسلام والمسلمين

    6. عمر رضي الله عنه فتح الكثير من بلاد المسلمين ونشر الدينيا اخي بالله اصحى شوي فكر بعقلك لو مره وحده فكر بالعقيده الي انت عليها عنكم المتعه حلال انا ابي ايه وحده من القران تثبت ان المتعه حلال ؟
      كيف ترضى ذا الشي على اختك ما تخاف على عرضك ؟
      وعندكم الكذب حلال ابي ابه او حديث يحلل الكذب ؟
      فكر شوي انسى العداوه الي معمميكم حاطينهآ بيننا وبينكم
      وفكر بعقلك فكر يا اخوي وأصحى من الي انت فيه
      الرسول صلى الله عليه وسلم ( من سب اصحابي فعليه لعنة الله والملائكه والناس اجمعين )
      كيف ترضى انت ان احد يسب اصحابك ؟ فكيف برسول الله ؟ كيف ترضاها عليه
      ولاتقولوا اننا لا نحب أل بيت رسول الله رضي الله عنهم جميعا نحن نحبهم ونجلهم ونترضى عليهم جميعا ونحبهم رضي الله عنهم و جزا الله الكاتب خيرا