ثقافة وفنونشبكات اجتماعية

العرفج : العريفي استهزأ بالقرآن ولم يغضبوا .. وغضبوا من واي فاي

2

(أنحاء) – متابعات : ــ

انتقد الكاتب أحمد العرفج على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر كل هذه الضجة التي أثارها تقليد الشيخ محمد العريفي في مسلسل واي فاي.

وقال العرفج : “من كان يظن أن السخرية من المهايطين من الوعاظ سخرية من الدين فهو كاذب لأن الدين ليس ملكا لأحد” ، واضاف : “أمس العريفي استهزئ بالقرآن .. اليوم جاءت القنوات تستهزئ به .!”.

وأكد العرفج على تقبله لفكرة تقليد الوعاظ في الفضائيات معللاً ذلك بأن بعض الوعاظ مهايطون لايُصلح للهياط إلا هياط مثله.

وأشار العرفج إلى أن علماء كبار مثل بن باز وبن عثيمين لم يسخر منهم أحد لأنهما عرفا للعلم مهابته ، في حين بعض الوعاظ يلعبون لعبة الهياط ، فلماذا لا يقبلوا بقانون اللعبة التي أسسوا لها هم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫38 تعليقات

  1. تفوووووو بنص وجهك يا احمد العرفج ا لبرالي يا .. هل تعلم أن حذاء شيخنا الفاضل العريفي هو تاج أطهر من أن يوضع عليك وعلى المستهزئ ومجموعة الام بي سي (ام ابليس) والعبرية ؟!

  2. لا كذبت يا العرفج
    غضبنا وسألنا الشيخ صالح بن فوزان الفوزان وقال انه قد يكون مرتدا صاحب هذا الاستهزاء
    تجده يالكذوب في اليوتيوب اكتب العريفي الفوزان وتجد ذلك لكن اذا وجدت ذلك اكتب اسف لقد كذبت عليكم

  3. عجيب امركم لما العريفي اتهم الرسول انه يهدي الخمرطلعتوله مليون عذر ….يستاهل …الله ينتقم من ومن نفاقهللعريفي

  4. وللما استهزا بجنسية شخص ف قصه بطريقة مثيرة للسخريه..قلتوا عادي دمه خفيف…سحقا لكم..والله ينتقم من علماء السوء امثال العريفي

  5. قال الله تعالى ( ابالله واياته ورسله كنتم تستهزءون )

    المضحك والغريب اننا نجد البعض ينزل هذه الايه على المطاوعه
    ياجاهل الله سبحانه وتعالى قال انه رضي عنهم يعني الصحابة فلماء استهزأوا بهم فقد كفروا لانهم استهزأوا باية رضي الله عنهم ،
    السؤال ما موقع العريفي من الاعراب اذا كان الله سبحانه قال رضي الله عن العريفي هنا حرام الكلام بالعريفي لانه استهزاء بالايه ، فهمتوا المقصد ياعقول

    الامر الاخر واي فاي قلدوا ناس كثر
    فهل استثناء العريفي من التقليد لان البقية كفره وهو المسلم الوحيد الذي تم تقليده ؟
    ام هل لان البقية مسلمين ولكن العريفي هناك امر يعصمه من التقليد ؟

    وان كان معصوم من الله سبحانه فأتونا بالدليل ،
    وان كنتم انتم من عصمتموه فإنكم قد شاركتم الله في علمه بما تخفي الصدور ،

    المضحك المبكي انهم يقولون لماذا لم يقتدي خالد سامي بداود حسين حينما رفض تقليد نصرالله ،
    لانه يؤمن بالعصمة هكذا مذهبه انتم وش اخباركم

  6. لا فض فوك يا العرفج…. ببساطه شديده جدا جدا جدا (لقد صدق)

    لن اتحدث عن علم العريفي الشرعي وساكتفي بالقول انني على يقين ان الشيخ الفوزان (كمثال) اكثر منه علما ولم ولن يسخر منه احد….. وكذلك مئات بل آلاف العملاء (والمجتهدين) من السعوديه ومن عالمنا الاسلامي بشكل عام من عاشوا وبقوا ام ماتوا وهم اكثر من العريفي علما في العلم الشرعي ولم يسخر منهم احد لا في مسلل رمضاني ولا في فلم هولوودي

    اما فيما يتعلق بعمله الدعوي والاهم طريقته في العمل الدعوي فهذا تبريري:
    العريفي مجتهد في عمله الدعوي (لا اشك في ذلك) ولكن مهايطي بدرجه تتعدى عمله الدعوي بمليار ميل (لا اشك في ذلك ايضا)…. فالدعوه (وبالاخص في ايامنا هذه) اصبحت قول وفعل واسلوب وطريقه ايصال، ولم تعد محتوى فحسب، ولكننا ايضا عرفنا الدعوه مِن مَن هم اكثر منه علما واكبر منه تجربه واوسع منه فكرا وكانت من اجل العلم والدعوه ولا شيئ غير ولم تخلط بشيئ من هياط العريفي، تأكد يا قارئ هذه السطور انك لو بحثت في بحور اللغه العربيه الفصحى ومعاجمها ستعجز عن ان تجد كلمه تصف بها اسلوب العريفي في عمله الدعوي……. وستضطر مذهولا للعوده للغه العاميه لتجد ان كلمه (مهايطي) تكاد تكون لم تخلق لشخص الا للعريفي….. فقد جسدها وببراعه متناهيه لدرجه اننا اصبحنا نشهاد كلمه (مهايطي) تمشي على قدمين….. ما يقوم به العريفي يجعل من السهل على اي شخص ان ينتقده بل ويسخر منه، وفي امور شديده الحرج والخطوره، ناهيك عن تناقضاته العجيبه الغريبه التي تحتاج لفتح موضوع خاص بها……. العريفي خاض غمار العمل الدعوي بشكله الجديد والعابر للحدود والقارات والذي يسير بسرعه ١٠٠ قيقا بايت في الثانيه من خلال تويتر واليوتيوب والفيس بوك ناهيك عن الوسائل التقليديه ولكن باسلوبه المهايطي من ما جعل ما ينشر عنه ليس الصالح فحسب بل والطالح ايضا….. وكلاهما بسرعه المئه قيقا التي تحدثنا عنها، فاذا كان ابني الاكبر ذو السبعه عشر عاما بحث عن عباره ( خطبه العريفي في مسجد عمرو بن العاص ) في اليوتويب فان ابني الذي يصغره بخمسه اعوام بحث عن (سوره التفاح للعريفي) في نفس الموقع المذكور…… وكل هذا هو من جانب، ولكن ومن جانب آخر وهو الاهم، اذا كان متابعي العريفي في تويتر على سبيل المثال ٥ او ٦ مليون فانهم في النهايه ياتون من تعداد سكاني يتجاوز الخمسه وعشرون مليون وفي ازدياد….. جللهم (وهنا مربط الفرس) من صغار السن الذين لم تتجاوز اعمارهم ٢٥ وعشرين عام، فالكل يعلم ان ٦٠٪ من الشعب السعودي هم اصغر من هذا العمر وهم بالتالي شبابنا وبناتنا المنفتحين على عالم الانترنت بكل ما يحتويه والذين اصبحوا يشاهدون ويستمتعون ببرامج مثل مسامير ولا يكثر وعالطاير وغيرها وغيرها وغيرها والقائمه بالاساس على مبدأ السخريه بكل اشكاله والوانه الجديد منها والقديم والمبتكر منها والتقليدي…… وقريبا انشاء الله سنرى النسخه السعوديه من برنامج البرنامج مع (باسم يوسف السعودي) وتاكد وقتها ان اسلوب السخريه سياتي من كل صوب، وسينال مِن مَن لم نكن نعتقد ان يكونوا محل السخريه وكلما زاد الانسان شهره (وصار حركات) كلما كان معرضا للسخريه فما بالك اذا ما كان هذا الشخص هو المهايطي الكبير الشيخ الدكتور محمد العريفي…… ملاحظه اخيره: ما اترييق لمن اقول فلم هولوودي لاني اعتقد ان العريفي بيوصلها، اصبروا وتشوفونه مع اوبرا وينفري قريب (مجرد سخريه)

  7. هيه المشكله لييييش يجيبون رااااااعي سكار و خمر ومدري وشو يقلد شيخ كبير بعلمه ودينه بعدين مين قال ان العريفي اتهم الرسول صلى الله عليه وسلم انه كان يهدي خمر اصلا الخمر اللله ما حرمه الا بعد ما اعطى النبي الناس الرساله وفهمهم الصلاة وبعدين الله حلل و حرم
    وكمان العريفي معروف بكثثثثثثثثثرة محبينه علشان كذا محد رضى انه يقلده والي قلده استغفر الله العظيم مسوي كانه العريفي يحب الحريم
    وشهوه وفتن وم وشو ومكياج

  8. اذا كلامك صحيح يالعرفج الاعوج
    هات الدليل ان الشيخ العريفي استهزا بالقرآن

    انت تكذب الشيخ محمد العريفي لم يستهزء بالقرآن
    وعلى تبن ياعلماني انت والا ان بي سي
    حسبي الله عليكم يا اذناب ايران

  9. انت ياوطي يا شارب الخمر يا احمد العرفج استغفر الله نا ظر اسمك ما لك اصل شيعي

    انت كلك على بعضك ما تسوى جزمة الد كتور محمد العريفي الله يحفظه

    انت يا احمد العرفج حشرة زباله تفو تفو بوجهك يا وطي

  10. يا رجاااال على شحم بس ابن باز و ابن عثيمين مقربين من الملك فهد وقتها والله او تفتح فمك ان ينقطع لسانك يا طقعاااان
    و اليوم جاي تقول العريفي يا رجل اتق الله ما يجوز تحط في ذمتك شيء الرجل نزكيه و لا نزكي على الله احد
    تدري لو ان فيه بلاوي الدنيا يكفي انه حافظ القران احسن منك
    يا سريبيت و الله لو بقول اقراء انك ما تعرف تجيب ايتين من القران
    لكن انت من رويبضة اخر الزمان
    بعدين يا ورع العرفج اشغلتنا الله يشغلك في نفسك تدور شهره من ظهر العريفي يعني اني شوفوني انتقد الدين
    و الله لو اسرحك مع ثنتين من المعزاء انت تضيع و ان ترجع المعزاء يا زلابه….

  11. اتق الله يا ابراهيم كيف تقول لو ان فيه بلاوي الدنيا يكفي انه حافظ القران , اجل ابن ملجم قاتل علي رضي الله عنه وش نقول عنه تراه حافظ القران ومدرس للقران ومجاهد بعد هل هذا الشيئ ردعه عن فعلته القبيحه

    طبعا مع احترامي للشيخ العريفي انا ما اشبهه بابن ملجم ولكن انا اعطيتك مثال لان كلمتك انك تقول يكفي انه حافظ القران تراها مصيبه

    الامر الثاني تقول نزكيه ولانزكيه على الله احد , حلوه هذي كيف تجي ؟

    التزكية حرام قل نحسبه كذالك ولا نزكي على الله احد

    بعدين اتمنى من الاخوة الي يحب العريفي ويرى ان تقليده خطأ ترى الخطأ انك تشرك وانت ما تدري انا اعذركم لانكم تبون تدافعون لكن ما هكذا تورد الابل

    نقراء في منتديات ان تقليد العريفي هو استهزاء بالاسلام وبالدين , اعوذ بالله وصلنا لمرحلة الجهل اننا نجعل الاسلام والدين في شخص العريفي

    اجل ترى الناس انتقدوا عمرو خالد وغيره من الدعاه , والا ذولا عادي حلال , معناته يجيب ان نعرف المواصفات والمقاييس على الشخص المحرم الكلام عليه يجب ان يكون داعيه من نجد مثلا , ياناس اتقوا الله تراكم من كثر حبكم للدين ربما تدخلون بشركيات اعظم

    طيب اسألكم بالله لو ان احد المشايخ مثلا عائض القرني استهزاء بالعريفي اسالكم بالله العظيم هل كنتم ستغضبون ؟

    فكروا مع انفسكم وانظروا الى اين انتم ذاهبون , والله سبحانه وتعالى قال ( يا ايها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم ) هذي الايه على كل العالم لا يسخر شخص من شخص

    الله سبحانه وتعالى خلقنا متساوين , تذكروا معي حينما ضرب عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عمرو ابن العاص لأجل رجل قبطي مسيحي , وقال : متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا

    نحن سواء ولكن هذه التشريفات كانت لدى النصارى وللاسف انتقلت الينا

    والان نرى من يدافع عن الدين وهو يسقط في عمق الشرك والتقديس بغير قصد فانتبهوا

    والحاجه الاخيره الفاظكم تدل على تربيتكم وحسن تفقهكم بالدين فانتبهوا لها , لان هناك من دافع عن العريفي وقذف المخالفين له بأعراضهم وشرفهم هذا اخلاق مسلمين والا اخلاق مغول
    انت تمثل تعاليم الدين الاسلامي فكن راقيا باسلوبك وباحوارك

  12. العريفي زار الفوازن ووضح له الموضوع , العريفي كان في حوار مع قسيسه وقسيس واتى له بابات من القران وكلام عادي بنفس الترتيل لكي يرى هل يميزان بين كلام الله والكلام العادي فهذه القصة فقط.

  13. السلام عليكم كلام العنفوان صح وبعدين لو قلد خالد سامي بشي معقول كان ماحد قال شي

    بس شووه السمعه فتخيل نفسك مكان العريفي هل هو فعلا راعي بنات ؟؟

    فيه شي اسمه تشويه سمعه وام بي سي ماهي غريبه عليها هالشي من الاستهزاء بالدين

    خلكم شوي غيورين على دينكم ترانا مسلمين وسنيين

    الادب بالحوال جزاكم الله خير لان كلام العرفج هاذا واضح انه جاهل ولا يفقه

    وماكثر الجاهلين. حسبي الله على من اهان او استهزء بعلمائمنا المسلمين.

  14. السلام عليكم كلام العنفوان صح وبعدين لو قلد خالد سامي بشي معقول كان ماحد قال شي

    بس شووه السمعه فتخيل نفسك مكان العريفي هل هو فعلا راعي بنات ؟؟

    فيه شي اسمه تشويه سمعه وام بي سي ماهي غريبه عليها هالشي من الاستهزاء بالدين

    خلكم شوي غيورين على دينكم ترانا مسلمين وسنيين

    الادب بالحوال جزاكم الله خير لان كلام العرفج هاذا واضح انه جاهل ولا يفقه

    وماكثر الجاهلين. حسبي الله على من اهان او استهزء بعلمائمنا المسلمين.

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

  15. المقصود بلإستهزاءباالدين لأن المشايخ هم من ينقل لنا الدين والحى مااعفوها الاامتثال لأمر النبي صل الله عليه وسلم ولآن ظهر العلمانيين وصار لهم لسان يتكلموا ولو تواجهم مايقدرو ولاكن من وراءالشاشات مفوهين ويقول المثل كل إناءبما فيه ينظح
    واما الشيخ العريفي اواي شخص يدعوا لهذا الدين فهواشرف من هذولا المقلدين المستهزيئين وماقلدوه لشخصه بل لأنه يدعو للدين والعفاف ويحذرمن برامجهم الفاسدة فمااستطاعوا ان ينتقموا الابهذه الطريقة والا فمثلهم رويبضة واقول لهم اخسئوا والله ان الدين منتصر رغماً عن انوفكم ياحثالة

  16. اذا العريفي مهايطي انت وش تطلع يا حثاله اكبر مهايطي اجل تحط شهادتك تحت رجول أمك وتصورها يالسقيطه وتنشرها للناس

  17. بالأمس يطل علينا هذا الاخرق اللاسامي سكرانا في احدى البرامج ليصفع كل مواطن سعودي ..ولم ينطق شيخنا العريفي ولم يشهر به .. واليوم يستهزء بالشيخ .. فعلا قلوب مريضه يغيضها محبه الناس لشيخنا الفاضل .

  18. يا عرفج… ممكن تقول لنا ويش تخصصك العلمي؟
    هؤلاء الوعاظ هم من خريجي أفضل الجامعات السعودية والتي تهتم بتخريج وعاظ ودعويين وعلماء على مستوى عالي من الثقافة الإسلامية من كل الجوانب الفقهية والعقدية… أما أنت ياليت تكتب لنا سيرتك الذاتية والتي لا تؤهلك بأن ترد على هؤلاء الوعاظ… فهناك هيئة كبار العلماء هي المرجعية الدينية للرد في مثل هذه المسائل..

  19. سؤال بسيط؟
    متى استهزئ العريفي بالقران الكريم؟
    انا عارف انه واصل له خبر دون يتحرى الموضوع…اذكر المحاضرة لما الشيخي العريفي ذكر مسليمة الكذاب وكيف يؤلف الايات وجاب مثال استهزاء بـ قران المكذوب لـ مسيلمة الكذاب وليس استهزاء بالقران الكريم!
    .
    فالناس ليست حجر فهمت مقصد العريفي والا كيف يستهزئ بالقران الكران الكريم وفيه اكثر من 1000 رجل مسلم كان حاضر المحاضرة كيف سكتوا!

    اتمنى التوقف عن الكذب…خلوا المشاهير بحالهم خاصة مشاهير اهل الدين…

  20. جميع الردود والتعليقات على العريفي هي مهاترات صبيانية وعلى راسهم العرفج.. وكيف تسمح انحاء بمثل هذه الالفاظ البذيئة ان ما نشرتموه يقلل من مصداقيتكم اين مراجعة التعليقات والردود ملاحظة ارجو ان تؤخذ بعين الاعتبار والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق