اقتصاد

الإسكان : مساحات الأراضي المقرر تسليمها للمواطنين تصل إلى 600 متر

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكدت مصادر أن مساحات الأراضي الإجمالية المقرر تسليمها للمواطنين من وزارة الإسكان تتراوح بين 400 و600 متر مربع في مختلف مدن السعودية، وتقل هذه المساحات في المدن الرئيسة التي تشهد كثافة سكانية في حال استحقاق المواطن واختياره للأرض ضمن آلية الاستحقاق التي تسعى الوزارة لإقرارها.

وأكد عضو لجنة الإسكان في مجلس الشورى طارق فدعق حصول الوزارة على أكثر من ألف وظيفة ستسهم في دعم طاقم العمل لديها بما يتوافق مع الخطط التي تسعى لتنفيذها في الفترة المقبلة، منتقداً ما وصفه بالتأخير في الإعلان عن آلية الاستحقاق التي قالت الوزارة إنها ستعلن عنها في غضون عام ، وذلك حسب “الحياة”.

وبين أن آلية الإسكان عادة تشمل عنصرين، الأول وهو الفعالية لتوفير وحدات ذات جودة وكمية ملائمة، بينما الثانية تتمثل في العدالة وهي تتعلق بالتوزيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. كل في سبات ….!
    لكن الله يرزقنا ببيوت في الجنه ويجعل وزير الماليه والبطانه الفاسده وكل مفسد في بيت في جهنم
    اااامين

  2. مشاريع ضخمه المستفيد: التاجر والنافذين بالدوله المواطن:والله مافيه شي ملموس له. فياعجبي اين رقابة الدوله بل رجال الرقابه يرتشون الملايين هذا الفساد انتشربالبر والبحر فيا ابومتعب ياحبيبنا والله انت المسؤل امام ربي يوم العرض لماذا توكل اﻻمر لغير اهله. اخترلجنه من جميع الدوائرالحكوميه تتكون من جميع المناطق مشهودلهم بنزاهه وترك عنك الديوان ووزارة الرياض والماليه هؤﻻء شبعو وتمردو ع السسسرق محترفين فساد

  3. كله نصب وتخدير
    ومصير الوزير شويش مثل ارجوز الاسهم السحيم لما يخلص وقت تلاعبه بالوقت وخديعة الناس يعطونه كم مليون ويقولون خلاص الدور انتهى ويطلعون قرار اقاله من منصبه يعني التقصير منه !!!!!!!!!!!!!!!!

  4. لا متى والدوله استحقاق واستهبل على المواطن اجل لا الحين ونحن نسمع ولا نشوف
    الصبر مل من منا ولله الناس ما ودها نوصل ما وصل ال باقي الدول !!!!!!!!!!
    كل اللي نبيه بيت يالم كل عائله صعب المطلب؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق