أنحاء الوطن

الطيران المدني : منع عبور طائرة “البشير” بسبب عدم حصولها على تصريح

شعار-هيئة-الطيران-المدني (Copy)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن عدم السماح للطائرة المقلة للرئيس السوداني عمر البشير بالعبور أول من أمس (الأحد) عبر الأجواء السعودية جاء لعدم حصولها على تصريح العبور المطلوب نظامياً.

وأضافت ردا على ما تناقلته وسائل إعلامية من منع عبور طائرة الرئيس البشير الأجواء السعودية باتجاه إيران أنه لم يتم إخطار مركز المراقبة الجوية بالمملكة من قبل المراقبة الجوية بمطار الخرطوم بإقلاع الطائرة من مطار الخرطوم أو بموعد دخولها للأجواء السعودية كما هو معمول به دولياً.

وأشارت الهيئة في بيان لها اليوم (الثلاثاء) أن قائد الطائرة كذلك لم يفصح عن أن على متنها رئيس الجمهورية السودانية إلا بعد أن عادت الطائرة متجهة إلى مطار الخرطوم، مبينة أن حكومة السودان لم تتقدم بطلب رسمي للحصول على تصريح دبلوماسي للطائرة التي ستقل الرئيس وفق الإجراءات المعمول بها دوليا من ضرورة طلب التصريح قبل (48) ساعة من موعد إقلاع الرحلة للرحلات الدبلوماسية غير المجدولة عند عبور أجواء الدول في خط سير الطائرة.

وشدّدت الهيئة على أنها وهي توضح ما حدث تؤكد في الوقت ذاته أنه ليس هناك أي أسباب أخرى منعت التصريح للطائرة بعبور أجواء المملكة غير ما ذكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق