أنحاء الوطن

مستشفى الصحة النفسية بجدة : 90 % من المنومات في المستشفى إثيوبيات

مستشفى الصحة النفسية بجدة

(أنحاء) – متابعات : ــ

كشف مستشفى الصحة النفسية بجدة أن نحو 90% من المنومات في المستشفى إثيوبيات الجنسية، مشيراً إلى أن معدل استقبال الإثيوبيات في المستشفى لا يقل عن حالة يومياً.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور سهيل خان، أن حالات الإثيوبيات التي يتم استقبالها، غالباً ما تكون حالات صعبة، إذ تعاني اضطرابات ذهنية نشطة وفصاما ذهنيا، وبعض الاضطرابات النفسية الأخرى، التي تحتاج إلى فترة زمنية للعلاج، وذلك حسب “الحياة”.

ولفت إلى أن بعض المريضات يتم السماح لهن بالخروج بعد تشكيل لجنة طبية للتأكد من استقرار حالتهن النفسية، إلا أن الكثيرين من أولياء أمورهن يرفضون استقبالهن، خوفاً من حالتهن النفسية، ومن تصرفاتهن التي قد تشكل خطورة عليهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. خوش والله كسبنا لابالله الا ربحنا وكسبت جده- نعالج مهبل ومجانين العالم بعد –شلون وصلو هالمجنونات للبلد ابى افهم بس

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. اولا اسمي طلعت من اليمن عمري 35 عاما بدات قصتي قبل ثلاث سنوات بدأ عندي سعال شديد فذهبت الى اكثر من طبيب منهم من قال عندي تحسس ومنهم من قال عندي ربو ومنهم من قال حالة نفسية ومنهم من قال مرضك نفسي عضوي لانه كانت تجيني ضيق في التنفس ومنهم من قال فجعة ومن هم من قال فوبيا اي رهاب وهو فعلا انا اخاف من الاماكن الضيقة والمغلقة او المرتفعة او المزدحمة او الاماكن مثل طلوع الاصنصير او الطرق الوعرة الغير معبدة ومنهم من قال عندي القولون العصبي المهم ادخلوني بدوامة ما يعلم بها الا الله عز وجل المهم سافرت الى مدينة اخرى للعمل فكانت تجيني كتمة وصعوبة في التنفس فكنت استخدم علاج بخاخ اسمه فوراكورد وحبوب حق التحسس افيل والآريد وحقن هيدروكتيزون وديكترون واحيانا امينوفلين ولكن بعض الاحيان لا تنفعني كل هذة الادوية فكانت الاطراف بجسمي تزداد برودة وابداء في التوتر والقلق فكانوا يحقنوني بمادة الديازيبام حتى ادمنت على الديازبام لانها كانت تهدئني وتبعد الضيق عني ولكن الان اعاني من توتر شديد وقلق بسبب الديازبام لان جميع الاوردة في جسمي قد اختفت وتصلبت وقبل بضعة ايام اصبت بهبوط حال واسهال وحمى واسعفوني الى المستشفى ولكنهم لم يجدوا اية وريد من اجل تركيب مغذية وحقني بالعلاج واستمروا بالبحث ولم يجدوا فقام اهلي بخروجي الى اكثر من مستشفى الى ان تم تركيب الكانيولا في الرقبة وهنا اخر وريد قالوا لي في الرقبة ؟ والان اسالكم بالله حالتي تزداد قلق وتوتر بسبب عدم وجود اية وريد واختفائها وقد استشرت اكثر من طبيب هنا في اليمن هل يوجد اية مرهم او اية علاج يقوم باظهار الاوردة والدوالي او العروق فقالوا لا يوجد سوى الرياضة ولكن انا ممنوع من الاجهاد ؟ اروا منكم وصف علاج لظهور او اعادة ترميم تصلب الاوردة وكذلك علاج يمكنني من التغلب على استخدام الديازبام هذا وجزاكم الله خيرا . مع العلم انني استخدم بعض العلاجات مثل : الدنكسيت – الزولام – النوفبام عند اللزوم – الأَميتريبتيلين Amitriptyline 25g حق الاكتئاب . ارجوا الرد باسرع ما يمكن على ايميلي [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق