أنحاء العالم

بان كي مون : مفتشو الأمم المتحدة يحتاجون لأربعة أيام لإنهاء عملهم في سوريا

بان كي مون

(أنحاء) – وكالات : ــ

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء إن مفتشي الأمم المتحدة الذين يحققون حول هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية في سوريا في حاجة إلى أربعة أيام للانتهاء من عملهم.

وصرَّح بان كي مون في مؤتمر صحافي في لاهاي “دعوهم ينهوا عملهم في أربعة أيام”، في حين أوضح ناطق باسمه لاحقاً أنه تحدث عن عمل يستغرق أربعة أيام على الأرض اعتباراً من بداية المهمة أي الاثنين.

ورغم تعرضهم إلى عيارات نارية الاثنين توجه المفتشون إلى أحد مواقع الهجوم المفترض قرب دمشق حيث قاموا بعملية جمع “وافرة” للأدلة وكان يفترض أن يواصلوا العمل الثلاثاء لكنه أرجئ إلى الأربعاء لانعدام ضمانات من المعارضة حول أمنهم كما قالت دمشق، في حين نفى مقاتلو المعارضة ذلك.

وعاد المفتشون إلى فندقهم في وسط دمشق الأربعاء، منهين زيارة تحقيق للغوطه الشرقية التي شهدت في 21 أغسطس “هجوماً كيماوياً” تتهم المعارضة ودول غربية النظام السوري بتنفيذه، بحسب ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة “بعد ذلك سيقوم المفتشون بتحاليل علمية ثم يجب أن نعد تقريراً إلى مجلس الأمن الدولي كي يتخذ الإجراءات التي يراها ضرورية”.

أما بشان شرعية تدخل عسكري محتمل يشكل موضع تجاذب بين روسيا والغرب قال بان كي مون بحذر أن “شرعة الأمم المتحدة هي التي تحدد إطار العمليات التي يمكن القيام بها من اجل صيانة السلام والأمن الدوليين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا أدري فهل بعد قطع رؤوس الأطفال وصواريخ السكود والطائرات والمدرعات والغاز الكيماوي وأمور كثيرة لا يسعف ذكرها لكثرتها بقي شيء آخر لم يقترفه معتوه وسفيه خامنئي على الإسلام في سورية غباء وهلوسة وتخبط تنتاب هؤلاء المغرضين على الإسلام فلا أقول سوى ضرب الله منظمتكم اللعينة وأنزل عليها عذابه وبأسه الشديد سنتان يا غوغاء يا عمي القلوب فبل الأبصار وليومكم هذا ولم تتجروا وتتخذوا طيلة هذه المدة الدموية باتخاذ قرار صارم بحق كلبكم الذي أولع بأنفس المسلمين في سورية أزالكم الله أزالكم الله يا أعداء الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق