اقتصاد

وزير الصحة يبرم 26 عقد بقيمة 2.9 بليون ريال لمشاريع صحية عديدة

وزير الصحة

(أنحاء) – متابعات : ــ

أبرم وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة،بـ 26 عقداً بقيمة 2.9 بليون ريال لإنشاء مستشفيات، وصيانة وتطوير البنية التحتية، وتقنية المعلومات والتجهيز والتأثيث الطبي والإحلال المتنوع لمشاريع صحية عدة.

وشملت العقود المبرمة إنشاء عدة مستشفيات تتسع لـ1600 سرير بكلفة 1.3 بليون ريال، ومستشفى النساء والولادة في جازان مع السكن بسعة300 سرير، واستكمال إنشاء مستشفى حائل العام سعة 500 سرير، وإنشاء مستشفى بريدة بسعة 300 سرير مع السكن، وإنشاء مستشفى النساء والولادة في القطيف بسعة 300 سرير، إضافة إلى إنشاء مستشفى ظهران الجنوب بمنطقة عسير بسعة200 سرير.

وأوضح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة عقب توقيع العقود في مكتبه بمقر الوزارة في الرياض (أمس) أنه أبرم خمسة عقود للصيانة والنظافة والصيانة الطبية قيمتها 194 مليون ريال، بينما تضمنت عقود تقنية المعلومات مشروع تطبيق النظام الإلكتروني لحماية المواليد بقيمة 43.7 مليون ريال، وتشمل 16 مستشفى متخصصاً في الولادة والأطفال، إضافة إلى المستشفيات العامة التي تحوي أقساماً للولادة وعددها 156 مستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يا معالي الوزير.. أهم شئ الخدمة التي تقدم في هذه الصروح الضخمة… بمعنى لا فائدة لتلك الصروح إن لم تكن هناك خدمة طبية مميزة تقدم للمرضى والمراجعين.. وبالتالي نستطيع أن نحد من الكثير من السلبيات المتواجدة الآن من أهمها الأخطاء الطبية والتي قد تبدو ظاهرة تسئ إلى مستشفياتنا الخاصة والحكومية… والله يحفظ الجميع من شر الأمراض ويشفي مرضانا ومرضاكم ومرضى المسلمين،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق