هنا و هناك

أغنى 5 سيدات في العالم .. تتصدرهن سيدة أعمال فرنسية عمرها “90 عاماً” بـ 30 مليار دولار | صور

13

(أنحاء) – متابعات : ــ

تصدرت سيدة الأعمال الفرنسية ليليان بيتنكور قائمة أغنى سيدات العالم حيث بلغت ثروتها 30 مليار دولار في عام 2013 ، ومصدر ثرائها الرئيسي هو أنها المساهم الرئيسي في لوريال، وهي واحدة من أكبر الشركات العاملة بمستحضرات التجميل في العالم.

وجاءت قائمة أغني 5 سيدات في العالم وأكثرهن ثراءً استناداً لحجم ثرواتهنّ المدّخرة على النحو التالي :

5- جورجينا رينهارت (59 سنة): تمتلك أصولاً قيمتها 17 مليار دولار، وهي أغنى سيدة في أستراليا، وقد ورثت شركة كبرى متخصّصة في مجال التعدين، وعملت بالفعل على إنماء نشاطها.

9

 4- اريس فونتبونا (70 سنة): وهي أغنى امرأة في تشيلي. وبفضل امتلاكها ثروة تقدَّر بـ17.5 مليار دولار، فهي تُعدّ أيضاً أغنى شخصية في البلاد. وقد ورثت هذا كله من زوجها، وتمكنت من مواصلة الأعمال وإدارتها بصورة ناجحة واستمرّت في الصدارة.

10

3- أليس والتون (63 سنة): وهي ثالث أغنى امرأة في العالم، بامتلاكها ثروة تقدر بـ26.3 مليار دولار. وهي الابنة الوحيدة لسام والتون، مؤسِّس سلسلة متاجر البيع بالتجزئة WalMart. كما أنها أغنى عاشر شخصية في الولايات المتحدة ورقم 60 عالمياً.

11

2- كريستي والتون (58 سنة): وهي أرملة جون والتون، وتمتلك ثروة قدرها 28.5 مليار دولار. وهي مصنّفة كذلك باعتبارها رقم 11 في قائمة أثرى أثرياء العالم، وذلك بفضل الثورة التي ورثتها عن حميها سام والتون، مؤسِّس متاجر التجزئة Wal-Mart.

12

1- ليليان بيتنكور (90 سنة): وهي أغنى امرأة في العالم على مدار عدة سنوات متتالية، بامتلاكها ثروة تقدَّر بـ30 مليار دولار. ومصدر ثرائها الرئيسي هو أنها المساهم الرئيسي في لوريال، وهي واحدة من أكبر الشركات العاملة بمستحضرات التجميل في العالم.

13

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق