اقتصاد

6 آلاف محل بصريات خالية تماماً من أي عاملة سعودية

8 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكد رئيس لجنة البصريات في غرفة جدة الدكتور محمد البشاوري أن غياب الفتيات السعوديات عن أكثر من 1200 محل نظارات في جدة، وما يزيد على 6 آلاف محل على مستوى المملكة، إلى نقص المعاهد الفنية المتخصصة التي تسد احتياجات السوق السعودية من الفنيين والمختصين في قطاع البصريات.

وأوضحت مصادر أنه رغم تشديدات وزارة العمل على القطاع الخاص حول “سعودة” الوظائف فإن قطاع “البصريات” خالٍ من أي عاملة سعودية ، وذلك حسب “العربية”.

وقال البشاوري إن لجنة البصريات أوصت في اجتماعها الأخير بتوجيه خطاب إلى وزير التعليم العالي، الدكتور خالد العنقري، لمخاطبة جامعة الملك سعود بالرياض وفرعها في القصيم وجامعتي أم القرى والباحة، لقبول أكبر عدد من الطلاب في تخصص البصريات، مع إمكانية إيجاد معاهد أو دبلوم للبصريات من الجامعات لندرة التخصص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحتاج لهذا المبيد الحشري لعله يقتل الدكتور السوري النصيري الرافضي اللوطي الزاني بشار البزرة حق عمليات الخشوم في جدة ومعه السكرتيرة الرافضية نسرين والممرضة السعودية عائشة انهم جماعة للدعارة بكل ماتحمل الكلمة من معنى فاين السلطات عنهم وهل ابناء القبايل وبناتهم العوبة للروافض الكلاب واين مدير المستشفى عبد الرحمن المطبقاني الذي لايرى المستشفى الا نادرا وجعل موظف الاستقبال مديرا محله وفعلا من امن العقوبة اساء الادب ، ةلايسيء الادب الا من كانت له علاقات مع رجال بارزين في الدولة يساعدونه على ظلمه وعلى طغيانه وانتهاك اعراض المسلمين والموقف واضح فهل فعلنا شيئا لبشار الاسد لنفعل شيئا لبشار البزرة انهم النصيريون الكفرة فهنيئا لبلادنا بلاد الحرمين هذا الخنوع ناموا فما فاز الا النوّم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق