أنحاء الوطن

كبير السدنة : طلب السادن السابق تغيير قفل الكعبة ليس مبرراً لعدم تبليغنا .. وما حدث تهميش لنا

سادن الكعبة المشرفة عبدالقادر الشيبي

(أنحاء) – متابعات : ــ

نفى كبير سدنة الكعبة علمه بأمر تغيير قفلها، مبيناً بأن طلب السادن السابق تغيير القفل ليس مبرراً لعدم تبليغه، وأنه يجب تبليغ السادن بأي أمر يخص الكعبة، معتبراً عدم إخباره نوعاً من التهميش، خاصة أن الرئيس العام لشؤون الحرمين قام بمعاينة القفل في غيابه.

وطالب عبد القادر الشيبي بعدم المساس بحقوق السدانة الشرعية أو التدخل في شؤونها والتي تختص بالكعبة ومقام إبراهيم، مشيراً إلى أنها منفصلة تماماً عن الرئاسة العامة، موضحاً أنهم اعتادوا أن يتم تبليغهم من الديوان الملكي بما يخص الكعبة المشرفة ومقام إبراهيم، بما في ذلك غسل الكعبة وتغيير كسوتها أو قفلها ، وذلك حسب “الحياة”.

من جانبه، نفى وكيل السدنة الدكتور صالح الشيبي علمه بحدوث معاينة للقفل، مشيراً إلى أن ما يورث فقط هما مفتاحا الكعبة ومقام إبراهيم، بينما لا تورث المستندات الأخرى، بمعنى أن طلب السادن السابق للجهات العليا لتغيير القفل ليس مبرراً لعدم تبليغ كبير السدنة الحالي بالمعاينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. كـلأآمه صحيح

    هذا فضل من الله اتاهم إياه من أكثر من 1500 سنه

    وليس لآحد حق في التدخل في شي خصهم الله فيه..

  2. السديس وما ادراك ما السديس.. ما كفاه سرقة اراضي حول على الكعبه.. سدانة الكعبه المشرفه حق مشروع لهذه العائله ولا يمكن لكائن من كان تهميشهم او تحجيمهم ما داموا يؤدون الأمانه على أكمل وجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق