أنحاء الوطن

مرور الرياض : تركيب دعّامات بسيارات “الهيئة” مخالف للأنظمة

3 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكد مدير إدارة المرور في منطقة الرياض العقيد علي الدبيخي أن فرق هيئة الأمر بالمعروف وفرق أمانة منطقة الرياض خالفتا النظام بتركيب دعامات على مركباتهما.

وأشار إلى أن إدارته خاطبت هاتين الجهتين في هذا الشأن، واصفا تركيب هيئة الأمر بالمعروف والأمانة دعامات على مركباتهما بأنه مخالِف للأنظمة ، وذلك حسب “الحياة”.

ولفت الدبيخي إلى أن النظام أوجد عقوبات لمن يقود هذه المركبات وكذلك على المحال التي تغير واجهة المركبات، مبيناً أن قضية مطاردة اليوم الوطني تم تحويلها إلى شرطة منطقة الرياض بكامل تفاصيلها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. كلام حلو… طيب وماذا عن دعامات باصات خدمات جدة.. لا أنوار شغالة ولا إصطبات شغالة ولا غمازات شغالة وسواقة متهورة بمعنى الكلمة وإرهاب السيارات الأخرى بسرعتهم الجنونية والتخبطات في عملية نزول وصعود الركاب في الطرقات العامة السريعة.. يعني همجية بمعنى الكلمة…

  2. يامرور الكسل والفشل … انت موجودين الى الان:

    فوضى مرور الرياض!

    أ حميد بن عوض العنزي

    في الوقت الذي يتحدث فيه مسؤولو المرور عن تقنيات ساهر وغيرها ، نجد أن مدينة مثل الرياض تعيش أسوأ أحوالها المرورية ، فوضى ومخالفات وشبه غياب لعين المرور ، في المجالس والإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي يضج الناس من هذه الفوضى المرورية التي أصبحت تشكل خطراً على حياة الجميع فمن تجاوز الإشارات الحمراء إلى اعتلاء الأرصفة وعكس السير دون رادع.
    * حتى على مستوى القرارات الصادرة من أعلى سلطة بالمنطقة مثل منع دخول الشاحنات قبل الثانية عشرة ليلاً أصبحت تواجه بالتساهل من دوريات المرور حالياً تشاهد أرتالاً من الشاحنات تقتحم طريق خريص منذ التاسعة والنصف مساءً محدثة اختناقاً مرورياً بسبب دخولها دفعة واحدة ، سألت أحد رجال المرور الذي كان يقف بجانبي بدوريته أليس القرار ينص على دخولهم الساعة 12 ليلاً ولاسيما أننا وسط الأسبوع؟ قال : (لا أدري)! حتى سائقي الشاحنات باتوا لا يبالون بأي تعليمات مرورية لأنهم لاحظوا ضعفاً وتساهلاً من قبل بعض دوريات المرور مع مخالفاتهم ، وبالتالي لا يبالون بقرار منع دخول الشاحنات ولاسيما على طريق خريص شرقاً.
    * اليوم مرور الرياض بحاجة لإعادة هيكلة شاملة على مستوى القيادة الميدانية وآليات التشغيل وقبل ذلك هندسة روح العمل في هذا الجهاز ، فما يحدث بالتأكيد له أسبابه إما ضعف قيادة إدارة العمل والتوزيع الميداني ، أو نقص القوى البشرية ، أو اليأس من إحداث تغيير وبالتالي جعلوا كلاً يغني على ليلاه ، حتى التقنيات الحديثة يبدو أنها أصابت المرور بالكسل اعتقاداً أنها وحدها الكاميرات قادرة على أن تعالج فوضى الشوارع وترصد (جناة) المخالفات القاتلة ، لك أن تتخيل منذ شهرين يستحدث المرور إشارة في شارع أبي هريرة ويبقى التقاطع حتى الآن دون تشغيل الإشارة ويترك الناس تتعارك بشكل خطير وفوضوي على هذا التقاطع ، هل يعقل أن تشغيل إشارة يستغرق كل هذا الوقت؟!
    * نتمنى ألا يطول هذا السبات وأن لا تمتد هذه الفوضى لتصبح مشهداً مألوفاً في مدينة مثل الرياض، فهي لا تستحق هذا الوضع ، وما يبذل لهذه المدينة من خطط مستقبلية وجهود تطويرية كبيرة يقودها سمو أمير الرياض وسمو نائبه ، تستوجب أن تواكب كل الجهات فيها هذا التوجه ، وأن لا تشوه فوضى المرور جماليات هذه المدينة.

  3. المعذره ان كان الهيئه ليس لهم الحق يا مرور الرياض..

    فانتم من باب اولى ليس لكم الحق..

    لآنكم للآسف ليس لديكم اي عمل تقومون به..

    لأ قضايا سرقات سيارات تقومون بحلها ولأ حوادث تقومون عليها

    السرقات الله يخلي تويتر والفيس بوك..

    الحوآدث الله يخلي نجم

    قطع الإشارات والحوآدث الله يخلي ساهر..

    فبالله شنو فايدتكم الحين..!؟

    بطاله مقنعه يعني..!؟

    يعني تشوفهم عند الإشاره وتنقطع قدامهم وما يهتمون..!!

    تشوفهم على خريص قبل وقت انتهاء التسليم يكبسون وبالسفتي إزعاج طايرين عشان يسلمون ويخصون دوام..!!

  4. سبحان الله العظيم يعنى المنع الآن لم يأتي سوى على سيارات الهيئة ، حاسبوا سيارات نقل المعلمات وحافلات النقل الخاصة الدعامات متر قدام الحافلة ومن الحديد ، ام ان الهيئة اصبحت محاربة لكونها تأمر بمعروف وتنهى عن منكر سبحان الله العظيم.

  5. الهيئه اساس الفتن والمشاكل ليش الدول الثانيه مابه مشاكل عايشين حسب عادات وتقاليد انت يارجل الهيئه اي حق يعطيك تصفح جوالات العالم لنفرض ان فيه صور تكشف شي ساتره ربنا ليش يا حثاله المجتمع ليش حسبي الله عليكم يا ظلمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق