هنا و هناك

يمني يهدي زوجته “لاند كروزر” بعد 10 سنوات من التسول في السعودية

5 (نسخ)
تعبيرية

(أنحاء) – متابعات : ــ

أهدى متسول يمني بمحافظة لحج اليمنية سيارة من نوع جيب لاندكروزر لزوجته بعد فترة قضاها في المملكة أمتدت من العام الـ2003 أستطاع فيها جمع مبالغ طائلة جعلته أحد أثرياء المحافظة.

وبحسب موقع السندباد اليمني فقد غادر محمد طاهر اليمن في العام الـ2003 للعمل كنجار بمدينة جدة ، وخلال الأشهر الاولى من عمله أكتشف بأن مهنة التسول في المملكة تدر عليه الكثير من المال أضعاف ماكان يجمعه من مهنة النجارة مما دفعه الى ممارسة مهنة التسول طوال عشر سنوات قضاها في جدة.

وأضاف المصدر بأن طاهر الذي غاب عن أسرته طوال العشر سنوات قدم لها مكافأة مجزية كانت الأغلى ثمناً لزوجته المثابرة على غربته وقدم لها “جيب لاندكروزر” وقطعة ارض كهدية رمزية على المحافظة على بيته طوال العشر سنوات الماضية ، وزاد المصدر بأن المتسول السابق بدأ استثمارته في المحافظة بأنشاء فندق وبعض المحال التجارية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. أكيد كان حرااااااااامي… قال أيه قال فلوس التسول… لأنه أكثر السرقات التي تحصل تجد فيه أضلع يمنية… وهذا شكله إستطاع أن يفلت من عقوبة الدنيا ولكن أين سيهرب من عقوبة الآخرة.

    1. أحب أن أشير بأن الشعب اليمني هم إخوة لنا ولكن هناك فئة قليلة تمارس بعض السلوكيات الغير مرغوبة وبالتالي تسئ إلى الآخرين ولكن هذا ليس مقياس… عموما أنا شخصيا أفتخر بالشعب اليمني الأصيل ولدي الكثير من الاصدقاء اليمنيين وأفتخر جدا بصداقتهم…

  2. الله يهديه..

    يسئل اموال الصدقات وهو ليس بحاجه لها..

    كيف سيقابل الله يوم القيامه ان سئله عن ماله من أين إكتسبه..!؟

  3. مثل السعوديه التي سرقت البنوك في امريكا ياصاحبي الدنيا في الطالح والمالح لاتعير بلد وانت ليس من اصل العرب قبل ماتتكلم على اسيادك انظر الى نفسك واهللك

    1. والنعم فيك وفي اليهود اللي عندكم من أصل العرب واللي جالسين ترسلونهم للصهاينة المحتلين للأراضي الفلسطينية!!!!!!!!!!!!!!

  4. مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد ،،، الي يقول حرامي يتحملها في ذمته ليوم الدين ياكثر الحراميه في السعوديه

  5. اهم شي استفاد منها وكل الي عطوه يكسبون اجر

    وعنا فيها لمده عشره سنوات يارب يشغلها صح

    ويدي حق الله فيها

  6. التسول والمسألة دون حاجة تكثرا للمال أمره خطير فقد روى الإمام أحمد في مسنده من حديث اﻟﺰﻫﺮﻱ، ﻋﻦ ﺣﻤﺰﺓ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ اﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﻤﺮ، ﻋﻦ ﺃﺑﻴﻪ، ﻗﺎﻝ: ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ: ” ” ﻻ ﺗﺰاﻝ اﻟﻤﺴﺄﻟﺔ ﺑﺄﺣﺪﻛﻢ ﺣﺘﻰ ﻳﻠﻘﻰ اﻟﻠﻪ ﺗﺒﺎﺭﻙ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ، ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﺰﻋﺔ ﻟﺤﻢ ” ”
    وهذه فتوى للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حول ظاهرة التسول
    ما حكم التسول ؟

    التسول لا يجوز إلا في أحوال ثلاث قد بينها النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح، وهو ما رواه مسلم في صحيحه عن قبيصة بن مخارق الهلالي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « إن المسألة لا تحل لأحد إلا لثلاثة: رجل تحمل حمالة فحلت له المسألة حتى يصيبها ثم يمسك، ورجل أصابته جائحة اجتاحت ماله فحلت له المسألة حتى يصيب قواما من عيش، ورجل أصابته فاقة فقال ثلاثة من ذوي الحجى من قومه: لقد أصابت فلانا فاقة، فحلت له المسألة حتى يصيب قواما من عيش » ثم قال صلى الله عليه وسلم: « ما سواهن من المسألة يا قبيصة سحت يأكله صاحبه سحتا »، فهذا الحديث: قد أوضح فيه النبي صلى الله عليه وسلم أنواع المسألة المباحة، وأن ما سواها محرم، فمن كان عنده ما يسد حاجته من راتب وظيفة أو تجارة أو غلة وقف أو عقار أو كسب يدوي من نجارة أو حدادة أو زراعة أو نحو ذلك حرمت عليه المسألة، أما من اضطر إليها فلا حرج عليه أن يسأل بقدر الحاجة ، وهكذا من تحمل حمالة لإصلاح ذات البين أو النفقة على أهله وأولاده ، فلا حرج عليه أن يسأل لسد الغرامة .
    مجموع فتاوى الشيخ يرحمه الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق