أنحاء الوطن

الربيعة : نُطبِّق عقوبات الأخطاء الطبية بحق المتسبب حتى لو لم يشتك صاحب الشأن

الربيعة

(أنحاء) – متابعات : ــ

أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أنه لا استثناء في تطبيق العقوبات على مرتكبي الأخطاء الطبية على الإطلاق، وذلك خلال افتتاحه مستشفى الصحة النفسية والأمل أمس في المدينة المنورة.

وأوضح قائلاً: لدينا برنامج إلكتروني يقوم برصد الأخطاء الجسيمة، والحساب والعقاب يصل إلى أعلى هرم في وزارة الصحة، ونقوم بإجراء المحاسبة حتى لو لم يشتك صاحب الشأن، وذلك حسب “عكاظ”.

وأردف أن “مقياس الأخطاء الطبية يعتمد على حجم العمل، ومن جانبنا نقوم بأعمال كبيرة لتجويد المهن الطبية، حيث تجرى 500 ألف عملية جراحية، و265 ألف ولادة في العام، كما يزورنا في مراكز الرعاية الصحية خلال العام الواحد 55 مليون مراجع وفي المستشفيات 12 مليونا وفي الطوارئ 20 مليونا، ولدينا 1.8 مليون منوم في مستشفيات وزارة الصحة، فنحن لا نقبل الأخطاء ونحاسب المتسببين فيها، وهناك برامج الجودة التي سوف تقلل الأخطاء، وطبقت في 70 مستشفى”.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هذه خطوة جيدة كوني من سكان المدينة المنورة اولا وثانيا رقي الفكر بانشاء مراكز صحية في كافة التخصصات بعيدا عن العادات العبثية كون من يراجع مصحة نفسية يقال عنه مجنون او مريض عقلي لان الفرق بين العقلانية والجنون شعره
    واتمنى لوزارة
    اما بخصوصك يا ايها الوزير ارادو ترقيتك فحملوك مالا يطاق
    كنت جراحا متميزا لكن اعطوك منصبا لست خبيرا فيه ليس لانك سيء بل لان مهنتك الحقيقة هي جراح
    وربما يفهم الكل ان المال خادم جيد وسيد فاسد
    ولو كنت مكان من نصبوك بدلا من اعطيك منصب وزير اعطيك مسمى وظيفي جديد اسمه”رئيس الجراحين المتميزين”
    وتاخذ حوافز ومكافات على ان تبقى تمارس مهنتك الانسانية العظيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق