ثقافة وفنون

وفاة الفنان اللبناني وديع الصافي عن 92 عاماً بعد معاناة مع المرض

وديع الصافي

(أنحاء) – متابعات : ــ

وافت المنية مساء اليوم (الجمعة) الفنان اللبناني وديع الصافي بالعاصمة اللبنانية بيروت عن عمر يناهز 92 عاماً إثر معاناة مع المرض.

وكان الصافي قد ولد عام 1921، وخطا خطوات هامة في مشواره الفني حتى بات أحد أشهر عمالقة الطرب في الوطن العربي، مساهماً في تأسيس مدرسة فنية في الغناء والتلحين، حيث تغنى بأغانٍ عرفت باللون الجبلي كما ساهم لاحقاً في تقديم عدد من الألحان لأشهر الفنانين العرب.

وقد خضع الصافي في عام 1990 لعملية قلب مفتوح استمر بعدها في الغناء من خلال المشاركة في المهرجانات والمسابقات التلفزيونية لدعم المواهب الجديدة.

وحمل الصافي ثلاث جنسيات مختلفة هي المصرية والفرنسية والبرازيلية فضلا عن جنسيته اللبنانية، كما تم تكريمه من أكثر من بلد ومؤسسة وجمعية، ونال أكثر من وسام استحقاق، منها خمسة أوسمة لبنانية، أبرزها وسام الأرز برتبة فارس الذي منحه إياه الرئيس اللبناني السابق إميل لحود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لا يجوز الترحم على غير المسلم الموحد تفسير قول الحق تبارك وتعالى: (( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا))[النساء:48]؟

    هذه الآية آية عظيمة، وهي آية محكمة أنزلت في أهل الشرك إذا ماتوا على الشرك، إذا مات المشرك لا يغفر له، أما إذا أسلم وتاب إلى الله يغفر، لكن إذا مات على الشرك فإنه لا يغفر له،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق