رياضة

وفاة ميتسو مدرب قطر والاتحاد والسنغال السابق بعد معاناة طويلة مع المرض

10 (نسخ)

(أنحاء) – وكالات : ــ

علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب من المدرب برونو ميتسو بان الاخير توفي ليل الاثنين-الثلاثاء عن عمر 59 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وصرح هيرفيه بيديليم المدير التنفيذي لنادي غرافلين دنكيرك والصديق المقرب لميتسو لوكالة فرانس برس “لقد توفي الليلة في الساعة 3.30″، واضاف “كان برونو يملك كل شيء ليكون سعيدا، مسيرة احترافية مثالية، مشوار رائع، المال، وعائلة رائعة، ثم جاء السرطان وارداه”.

ولميتسو (59 عاما) صولات وجولات في الملاعب الخليجية، فقد حقق نجاحا مهما في الامارات بقيادة منتخبها الى لقب بطل كأس الخليج للمرة الاولى في تاريخة في “خليجي 18” في ابوظبي عام 2007، ثم اهدى العين اول لقب في النسخة الجديدة من دوري ابطال اسيا عام 2003، ثم انتقل الى تجربته الثالثة في هذا البلد مع الوصل حتى اواخر اكتوبر 2012 حيث قرر الرحيل بسبب المرض.

وكان ميتسو تولى تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفا للاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا، كما درب ميتسو منتخب قطر بين 2008 و2011، والغرافة القطري في موسم 2011-2012، والاتحاد عام 2006.

ومن ابرز انجازات ميتسو في عالم التدريب، قيادته منتخب السنغال الى ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، حين حقق ابرز المفاجآت بفوزه في المباراة الافتتاحية على منتخب فرنسا بطل مونديال 1998 بنيتجة 1-صفر.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق